فوائد عديدة لفيتامين سي

فاطمة الموسى
2021-10-09

فيتامين سي لهذا السيروم العديد من الفوائد التي جعلته من المنتجات المنتشرة مؤخراً؛ هذه الفوائد تشمل: الحماية من الشمس، فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة؛ هذا يعني أنه يقلل من الأضرار التي قد تسببها الجذور الحرة للجسم. الجذور الحرة هي جزيئات تسبب الالتهابات.

فإن بعض الآثار المضادة للأكسدة التي يسببها سيروم فيتامين سي على الجلد تشمل:

الحد من موت الخلايا المبكر. الحد من إطلاق السيتوكينات، وهي مركبات التهابية. تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. وعلى الرغم من أنه لا يجب استخدام أي منتجات أخرى لتحل واقي الشمس، إلا أن تطبيق فيتامين سي الموضعي قد يساعد في الحماية من التأثيرات الضارة للشمس. منع الشيخوخة المبكرة لا يمكن لفيتامين C عكس مظهر التجاعيد التي تتطور بشكل طبيعي مع مرور الوقت، ومع ذلك يمكن أن يساعد سيروم فيتامين سي في الحد من الشيخوخة المبكرة عن طريق حماية البشرة من التجاعيد المبكرة التي يمكن أن يسببها التعرض للشمس، كما أنه يساعد على تقليل التجاعيد المبكرة عن طريق تحفيز نمو الكولاجين (الكولاجين هو بروتين يوفر بنية ومرونة للبشرة).

بالإضافة إلى أن دراسة على نطاق صغير وجدت أن استخدام محلول فيتامين C بنسبة 5٪ لمدة 6 أشهر ساعد في زيادة سماكة الجلد مقارنةً بمحلول الدواء الوهمي (أو البلاسيبو). إن البشرة السميكة الغنية بالكولاجين أقل عرضة للتجاعيد مقارنةً بالجلد الرقيق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي