يوليا بيريسيلد تستعد لتصوير فيلم Challenge خارج كوكب الأرض

2021-10-04 | منذ 2 أسبوع

من المقرر أن تقلع الممثلة الروسية "يوليا بيريسيلد" إلى محطة الفضاء الدولية الأسبوع الحالي لبداية تصوير أول فيلم في الفضاء الخارجي Challenge والذي يعني التحدي.
وبحسب موقع "Euro News" ستنطلق "بيريسيلد" جنبًا إلى جنب مع رائد الفضاء الروسي "أنطون شكابليروف" والمخرج والممثل "كليم شبينكو"، 37 عامًا، على متن مركبة الفضاء Soyuz MS-S سويوز إم إس-إس في 5 أكتوبر، إلى المحطة الفضائية التي تدور حول الأرض على ارتفاع حوالي 354 كم.
يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاق أول طاقم مكون من مدنيين على متن صاروخ وكبسولة سبيس إكس Space X.

تفاصيل الرحلة
قال المخرج "شبينكو" في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي: "إن تصوير Challenge سيستغرق أسبوعين على متن المحطة الفضائية". مضيفًا أن أحداث الفيلم تدور حول قصة شخص عادي، طبيب لا علاقة له باستكشاف الفضاء ولم يفكر فيه أبدًا، يُعرض عليه السفر إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ حياة رائد فضاء بإجراء عملية عاجلة له.
وقال رائد الفضاء "شكابليروف": "لن أمارس دور البطولة في الفيلم، لكن ما زلت بحاجة إلى معرفة كيفية صنع فيلم في مكان غير عادي مثل الفضاء الخارجي".
صرحت الممثلة الرئيسية في الفيلم "يوليا بيريسيلد"، أن الأمور لن تكون على نفس المستوى كما هي على الأرض، لكنها سنبذل قصارى جهدها هي والطاقم.

إستعدادات مكثفة
للتحضير للمهمة ، كان على كل من "بيرشيلد" و"شيبنكو" الخضوع لبرنامج تدريبي صارم لمدة ثلاثة أشهر، بما في ذلك تعلم أساسيات البقاء على قيد الحياة في الفضاء، استكمال اختبارات انعدام الجاذبية، و التدريب على استخدام أجهزة الطرد المركزي والاهتزازات، التدرب على حالات الطوارئ أثناء الطيران والعمل مع المعدات التي سيتم تشغيلها على متن محطة الفضاء الدولية.
سيتم الإنطلاق باتجاه محطة الفضاء الدولية من بايكونور كوزمودروم، أكبر منشأة إطلاق فضائية في العالم، وتقع في كازاخستان.

مشروع آخر يتجه نحو الفضاء الخارجي

وتشير العديد من التقارير أن الفيلم الروسي قد فاز في سباق الفضاء لصناعة الأفلام، ليحطم حلم "توم كروز" بأن يكون أول من يصور فيلمًا بالكامل في الفضاء، حيث كان يخطط الممثل الأمريكي البالغ من العمر 58 عامًا لتصوير فيلمه الخاص في الفضاء أيضًا، في وقت لاحق من هذا العام ، بعد سفره إلى هناك على متن كبسولة Space X.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي