اكتشفوا 4 أماكن سياحية جذابة في كينيا

سيدتي
2021-09-26 | منذ 3 أسبوع

ماغي شما

تعتبر كينيا واحدة من أكثر وجهات رحلات السفاري الأفريقية أصالة في العالم. وهي تعدّ أيضاً موطناً لبعض من أفضل المتنزهات والمحميات في إفريقيا، يسافر الناس إلى كينيا من جميع أنحاء العالم لتجربة واحدة من أكثر المغامرات الأفريقية الفريدة. تشتهر كينيا بمناظرها الطبيعية غير الملوثة والمتنوعة، والمشاهد الاستثنائية، والتنوع المثير للحياة البرية. في الآتي، أفضل 4 أماكن سياحية في كينيا جديرة بالاستكشاف.

حديقة أمبوسيلي الوطنية

تقع حديقة أمبوسيلي الوطنية تحت الرمز الأكثر شهرة لأفريقيا - جبل كليمنجارو 5895 متراً، أعلى جبل في إفريقيا وأطول جبل قائم بذاته في العالم. المنطقة المحيطة مسطحة، وتقف الحيوانات في صورة ظلية أمام هذا العملاق المهيب الشاهق، وتطفو قمته المكسوة بالثلوج في سماء إفريقيا الزرقاء الصارخة. يتكون جزء كبير من المتنزه من قاع الغريني الجاف لبحيرة أمبوسيلي الموسمية، والتي يمكن أن تتحول في موسم الأمطار إلى فيضان ضحل بينما يجلب موسم الجفاف سراباً غريباً فوق سطح البحيرة الجاف المتلألئ.

نحو وسط المتنزه توجد سلسلة من المستنقعات تغذيها الأنهار الجوفية المتدفقة من الجبل. هنا ، بالقرب من الماء ، يزداد تركيز الحياة البرية، من قطعان الأفيال الكثيرة الموجودة دائماً إلى حياة الطيور الوفيرة. وهذا يشمل مجموعة واسعة من الطيور المائية مثل مالك الحزين الرمادي، ولقلق منقار السرج، والأوز المصري، وما يصل إلى 6 أنواع من النسور.

الأبرديس

الأبردارس هي سلسلة جبال جذابة في المرتفعات الوسطى في كينيا، في الغالب، يزيد ارتفاعها عن 3000 متر. في قلب هذه الجبال توجد حديقة أبرداريس الوطنية، وهي مكان جذاب من الغابات الكثيفة والأراضي الضبابية، حيث تغرق الأنهار الجليدية في الشلالات الرائعة. هذه المنطقة غنية بالحياة البرية. من بين مجموعة متنوعة من الثدييات الأكثر شيوعاً هي الفيل والجاموس ووحيد القرن وقرود كولوبوس ومجموعة واسعة من الظباء. تم تسجيل 200 نوع من الطيور.

لقراءة بقية الخبر أذهب إلى:سيدتي



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي