لعشاق عطر البرغموت

2021-09-21 | منذ 4 أسبوع

البرغموت هو ليمون عطري ويسمى أيضاً الليمون البرغامي هو فاكهة حمضية كمثرية الشكل تنمو على أشجار صغيرة تعرف بالبرغموت. الليمون العطري هذا هو هجين بين ليمون الكمثري وبين الكريفون ويقتصر إنتاجه على المنطقة الساحلية في جنوب إيطاليا في إقيلم كابرلايا.

صحيح أنه هناك محاولات لزرعه في مناطق أخرى كالبرازيل وساحل العاج والارجنتين  ولكن هذه الدول لم تتمكن أي جهة من الحصول على جودة مماثلة كما هي الحال في إيطاليا.

يتم إستخراج زيت البرغموت من قشر الفاكهة ولانه يملك رائحة مميزة ومتناقضة تجمع بين اريجه مختلف المشاعر الحادة فإن الرائحة إستخدمت في الغالبية الساحقة من العطور كي يتم جعلها اكثر حيوية. البرغموت من المكونات المتنوعة جداً فهو يمنح رائحة الانتعاش ولذلك هو عنصر ثابت في ماء الكولونيا كما انه خفيف وحلو وحاد وزهري وحمضي.

سابقاً كان يتم إستخراج الزيت يدوياً وكان كليوغراماً منه يحتاج الى ١٥٠٠ كيلوغرام من برتقال البرغموت ولكن ومع الطرق المعاصرة فإن الانتاجية زادت ولكن عملية الإستخراج لم تصبح أسهل، فهناك الكثير من العوامل المتداخلة التي تحدد جودة هذا الزيت من الطقس فالتربة الى المكونات الاخرى التي يتم إضافتها الى العطر وهذا ما يعيدنا الى النقطة الاساسية، لا يوجد برغموت بجودة ذلك الذي يزرع في إيطاليا وذلك لان العوامل المناسبة كلها إجتمعت لتكون النتيجة مثالية.

بعض العطور تستخدم البرغموت لإضافة لمسات من الإنتعاش ولكنه لا يكون النجم، في المقابل هناك عطور جعلته النجم الاوحد وكانت الوظيفة للمكونات الاخرى هي إبرازه.

بعض الاصدارات نجحت في ذلك بشكل مثالي وقدمت البرغموت بأجمل شكل ممكن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي