انطلاق المهرجان الدولي للمناطيد في كبادوكيا التركية

2021-08-28 | منذ 2 شهر

مناطيد تزين سماء كبادوكيا

إسطنبول- انطلقت في منطقة كبادوكيا السياحية الشهيرة وسط تركيا السبت فعاليات النسخة الثانية من “مهرجان المناطيد الدولي”، بمشاركة مناطيد بأشكال جذابة من تركيا والخارج.

وتوجه السياح مع بزوغ الشمس إلى منطقة المهرجان، والتقط بعضهم الصور أمام المناطيد ذات الأشكال والتصاميم المختلفة، فيما شاهد آخرون المناطيد وهي تزين سماء كبادوكيا. وشاركت مناطيد من إسبانيا والبرتغال إلى جانب تركيا في المهرجان.

وأعرب السائح ياوز دمير عن إعجابه بالمهرجان، حيث يضفي على المنطقة جمالا آخر. وقال “كبادوكيا جميلة في كل الأيام، لكنّ هناك منظرا رائعا اليوم في سمائها تشكّله المناطيد ذات الأشكال المختلفة”.

وتتوسط منطقة كبادوكيا 5 ولايات وهي: نوشهير، وقرشهير، ونيغدة، وأقصراي، وقيصري، كما تتميز بطبيعة خلابة. وتشتهر كبادوكيا بمدنها تحت الأرض، ومداخن الجن أو ما يطلق عليها “موائد الشيطان” والتي تشكلت نتيجة عوامل النحت والتعرية.

وتعدّ المنطقة من أهم المراكز والوجهات السياحية في تركيا، وتحتضن العديد من الفنادق، إضافة إلى النُزل المتشكلة في جوف الصخور وداخل الكهوف. وبإمكان زائر كبادوكيا التجول بين المداخن و”موائد الشيطان” على ظهور الإبل والخيول، أو باستخدام الدراجات النارية، أو مشيا على الأقدام.

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي