أفضل طرق تنظيف السبانخ

2021-08-06

لخضار السبانخ، الكثير من الفوائد الصحية المهمة، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تحمي من أمراض عديدة من بينها مختلف أنواع السرطانات. ولكن حتى نستفيد من فوائد السبانخ كاملة دون أي مشاكل، علينا أن نعرف ما هي أفضل طرق تنظيف السبانخ، خاصة أنه قد يبقى متسخاً وممتلئاً بالأتربة رغم غسله عدة مرات. فإليكم تالياً الخطوات الصحيحة لتنظيفه.

في البداية، علينا القيام بتقطيع أعناق السبانخ من الأوراق بواسطة مقص المطبخ. ومن ثم نعمل على شطف الأوراق بالماء الجاري جيداً. وكلما طالت مدة غسله وتكرار العملية، كلما حصلنا على نتائج أفضل. وثالثاً، نقوم بملئ وعاء عميق بالماء البارد، ومن ثم نضع السبانخ في مصفاة مناسبة، قبل وضعها في الوعاء وغمرها جيداً بالماء.

رابعاً، يجب أن نضع ملعقة صغيرة من الملح فوق السبانخ، ونوزعها بشكل جيد. ومن ثم نتركها منقوعة في الماء والملح لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، وذلك حتى تستقر الأوساخ والأتربة خلال هذه المدة في قاع الوعاء. وبعد ذلك نقوم بتحريك السبانخ كل عدة دقائق للتخلص من الأوساخ والتراب من الأوراق.

في الخطوة الخامسة، نرفع السبانخ من المصفاة ونتركها جانباً لبعض الوقت. وبعد ذلك نغسل أوراق السبانخ لمرة أخيرة بالماء البارد. ومن ثم نرفعها ونُصفيها جيداً ونضعها على منشفة ورقية حتى تجف بشكل جيد. وبعد ذلك تصبح جاهزة لإعداد الوجبات الشهية التي نريد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي