الخبراء يشرحون عن فوائد الخيار لعينيك

2021-08-04 | منذ 2 شهر

تخيّلي صورة قديمة أو مشاهد من فيلم لامرأة مبتهجة مع شرائح الخيار فوق عينيها (عادة ما تكون مرتدية روب الاستحمام، وقناعاً طينياً، وربما منشفة حول رأسها أيضاً). 

ما هو أكثر من ذلك: اتخذ الأشخاص على TikTok خدعة الخيار القديمة وزادوا الرهان عن طريق تجميد الخيار الكامل قبل تقطيعه وفركه على وجوههم. هاشتاغ #frozencucumberhack قد جمع أكثر من 8 ملايين مشاهدة. لكن هل هذا فعلاً أي شيء له قيمة، أم أنه يشعر بالرضى؟

وفقاً لإرين لارسون، خبير التجميل ومدير إدارة العلامات التجارية والتعليم في HydroPeptide، هناك طريقة للجنون. وتوضح أن وضع شرائح الخيار على منطقة العين يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ، لأن برودة شرائح الخيار تعمل كمضيق للأوعية، ما يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم. يوافق طبيب الأمراض الجلدية الدكتور روبرت أنوليك، مشيراً إلى أن "انتفاخ العين يمكن أن يحدث مع تمدد الأوعية الدموية وتورّمها؛ تساعد درجة حرارة الخيار الباردة في بناء تلك الأوعية الدموية، وتخفيف الانتفاخ". بمعنى آخر، يمكن أن يكون الخيار مفيداً جداً!

هل تعانين من العيون الجافة؟ يمكن أن يمنح الخيار المقرمش الجلد دفعة ترطيب كبيرة. تشير الأبحاث التي أجراها طبيب الأمراض الجلدية هوارد مراد إلى أنه عند تطبيقه موضعياً، يمكن للخيار تقوية الخلايا حتى تحتفظ بالرطوبة وتعمل على أعلى المستويات". يضيف لارسون أنه بإمكانهم توفير "ترطيب مفيد للغاية لمنطقة العين". اختراعها للترطيب: ضعي جلاً مبرّداً للعين يحتوي على حمض الهيالورونيك (الذي يجذب الماء من البيئة إلى الجدل).

ولكن انتظري هناك المزيد! وفقاً لمراد، يمكن لشرائح الخيار أن تقاوم اللون الأسود تحت العين، وذلك بفضل مستوياتها العالية من فيتامين K، الذي ثبت أنه يحسن الدورة الدموية. 

خلاصة القول: شرائح الخيار لديها إمكانات أكبر من كونها مجرّد خضار للسلطة. لذا في المرة القادمة التي تمارسين فيها العناية ببشرتكِ في عطلة نهاية الأسبوع، ضعي في اعتبارك إضافة الخيار إلى المزيج. نعدك بأنك ستظهرين في منطقة عين أكثر إشراقاً وندى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي