طرق تعقيم غسالة الصحون

2021-08-02 | منذ 2 شهر

على الرغم من أن غسالة الصحون، أراحتنا كثيراً من متاعب الجلي والوقفة الطويلة التي تؤذي أجسادنا وتتسبب لنا بالمشاكل، إلا أنها هذه الآلة تحتاج إلى عناية خاصة، لأنها تعتبر مكاناً يسمح لتكاثر العديد من أنواع البكتيريا والفطريات بسبب الرطوبة العالية داخلها. وإليك تالياً طريقة بسيطة لتنظيف غسالة الصحون وتطهيرها.

في البداية، علينا إفراغ غسالة الصحون وإزالة الرفوف بداخلها في حال كانت قابلة للإزالة. ومن ثم بعد ذلك سنقوم بغسل كل الأسطح داخلها بالماء الدافئ والصابون العادي. وعلينا أن لا ننسى غسل وتنظيف الفلتر جيداً.

ثم علينا أن نضع كوباً من الخل الأبيض على الرّف السّفلي أو في قعر الغسالة. وبعد ذلك نضع نصف كوب بايكنغ صودا في صحنٍ على الرف الأعلى، ثم نعمل على تشغيل غسالة الصحون، ونترك الخل والبايكنغ صودا، يعملان عملها بتنظيفها من الداخل. حيث يعمل الخل على التخلص من الجراثيم وتفكيك الدهون الصعبة، والباكينع صودا، تخلصنا من البقع الكلسيّة التي تتشكّل على المعادن بعد تعرّضها للماء لفترةٍ طويلة.

عندما تنتهي دورة الغسل التي أجريناها، علينا أن نترك غسالة الصحون مغلقة لمدة لا تتجاوز الـ 20 دقيقة، وذلك حتى يقوم البخار بعمله بتنظيف البقع المتبقية. وبعد انتهاء الوقت المحدد، نفتح الغسالة، ونقوم بمسحها بفوطة ورقية ناعمة. وهكذا تعود لامعة بدون أي روائح كريهة أو رطوبة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي