الرموش الدائمة.. جاذبية لها ثمنها، تعرفي على سلبياتها وإيجابياتها

2021-07-31 | منذ 2 شهر

تلجأ الكثيرات إلى تركيب الرموش الدائمة للحصول على إطلالة جذابة وساحرة دون الحاجة إلى تخصيص وقت يومياً لوضع مكياج العيون. وبالرغم من الجمالية التي تمنحها هذه الرموش لعينيك يجب أن تكوني واعية بسلبياتها كذلك قبل الإقدام على تركيبها.

الرموش الدائمة.. كل ما تريدين معرفته

كل ما عليك فعله أثناء عملية تركيب الرموش الدائمة هو الاسترخاء على كرسي مريح مغمضة العينين؛ ليبدأ خبير التجميل بتركيب الرموش لك واحداً تلو الآخر في عملية قد تستغرق حتى الساعتين من الوقت.

عملية التركيب ليست مؤلمة ولا تسبب ردود فعل تحسّسية، وفي بعض الحالات النادرة قد يحدث انتفاخ في منطقة الجفن لكنه يزول خلال 48 ساعة.

وقد تشعرين في البداية ببعض الغرابة والثقل في عينيك، لكنك سرعان ما تعتادين على الوضع الجديد.  

أنواع الرموش الدائمة

وبالنسبة للمادة التي تصنع منها الرموش، فهي تختلف من ماركة إلى أخرى لكن يوجد ثلاثة أنواع بشكل أساسي لصنع هذه الرموش:

الرموش الصناعية: تتميز ببساطتها، وتكلفتها القليلة جداً مقارنة بباقي الأنواع وتتكون من مزيج من المواد الصناعية.

الرموش الحريرية: يعطي هذا النوع رموشك مظهراً جذاباً للغاية؛ لأنه يجعل من لونها أكثر سواداً بشكلٍ غامق جداً مقارنةً بباقي الأنواع. كما يجعل هذا النوع رموشك تبدو وكأنك تضعين عليها المسكارا حقاً.

الرموش المصنوعة من المنك: يعتبر هذا النوع هو الأجمل من بين جميع أنواع الرموش الدائمة، فهو يعطيك رموشاً بمظهرٍ طبيعي جميل؛ لأنه يندمج مع رموشك الحقيقية؛ مما يجعل الرموش المركبة تبدو وكأنها طبيعية أيضاً، ولكنها باهظة الثمن قليلاً.

ما هي مدة بقاء الرموش الدائمة؟

بالرغم من أن اسمها "رموش دائمة" إلا أنها لا تبقى إلى الأبد بكل تأكيد، فحتى رموشك الطبيعية عرضة للتساقط والتجدد.

قد تستمر الرموش الدائمة فترة تصل إلى شهر كامل قبل أن تبدأ بالتساقط كما تتساقط رموشك الطبيعية.

وإذا أردت التخلص من الرموش الدائمة، فيجب تحديد موعد مع خبير التجميل الذي قام بتركيبها لك، ولا ينصح بتجربة إزالتها في المنزل لوحدك؛ إذ قد تخسرين في هذه الأثناء كثيراً من رموشك الطبيعية.

هل يمكنك وضع مكياج العيون مع الرموش الدائمة؟

بإمكانك وضع الماسكارا مع الرموش الدائمة، لكن أحد أبرز فوائد هذه الرموش أنك لن تحتاجي لوضع مكياج العيون بوجودها.

وإجمالاً ينصح بعدم استخدام المسكارا المضادة للماء؛ لأنها سوف تحتاج إلى قليل من الضغط والقوة لإزالتها، وهذا ما قد يؤدي إلى تساقط الرموش.

هل تتأثر الرموش الطبيعية سلباً؟

قد تؤثر عملية تركيب الرموش الدائمة سلباً على الرموش الطبيعية وتؤدي إلى تساقطها، خصوصاً إذا استمر وضع الرموش الدائمة لفترة طويلة للغاية.

بطبيعة الأحوال، يتوجب عليك العناية برموشك الطبيعية بعد إزالة الرموش الصناعية، وذلك عبر تغذيتها بين الفينة والأخرى بزيت جوز الهند.

ملامسة الماء للرموش الدائمة

بعد أن تنتهي من تركيب الرموش الدائمة لا ينصح بأن تلامس رموشك الماء لمدة تصل من ١٢-٢٤ ساعة، وذلك لأن الغراء المستخدم في تركيب الرموش لا يزال رطباً.

لكن بعد ذلك تستطيعين تعريض الرموش للماء، مع العلم أن مدى تأثرها بالماء يعتمد على نوع الصمغ المستخدم.

سلبيات الرموش الدائمة

لا تحتاجين إلى المكياج مع الرموش الدائمة، وستشعرين براحة أكبر عند وضعها مقارنة بالرموش الصناعية التي يزعج غراؤها العين في كثير من الأحيان.

وبالرغم من المظهر الساحر الذي تمنحنا إياه الرموش الدائمة إلا أنها لا تخلو من السلبيات، ومن أبرزها:

تتطلب الكثير من الزيارات إلى صالون التجميل: لا تستطيعين تركيب الرموش الدائمة بنفسك إنما يتطلب الأمر خبيراً محترفاً، وقد تضطرين للحصول على أكثر من جلسة حتى انتهاء العملية، خلاف ذلك قد تضطرين إلى زيارة صالون التجميل كل أسبوعين أو ثلاثة لتعبئة الفراغات التي خلفتها الرموش المتساقطة، وفقاً لما ورد في موقع Lake Shore Lady.

أغلى ثمناً: تعتبر الرموش الدائمة بلا شك أغلى ثمناً من الرموش الصناعية المؤقتة وتتطلب عملية إعادة تعبئتها ميزانية إضافية.

قد تؤثر على رموشك الطبيعية: قد تسبب عملية تركيب الرموش الدائمة تساقطاً إضافياً لرموشك الطبيعية.

يجب أن تكوني حذرة: يتطلب تركيب الرموش الدائمة الحذر أثناء ممارسة بعض العادات اليومية مثل فرك العينين أو تجفيف الوجه بالمنشفة؛ لأن الضغط عليها يؤدي إلى تساقطها بوقت مبكر.

قد تدمنين عليها: إذا استخدمت الرموش الدائمة لفترات طويلة قد تعتادين عليها ولا تستطيعين تقبل وجهك من دونها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي