صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون

2021-07-28 | منذ 2 شهر

بيروت - الأمة برس - "العودة" هي رواية مؤثرة تروي علاقة طبيب مصاب في الحرب بامرأتين ستغير أسرارهما مجرى حياته؛ وفي سعيه لكشف أسرار المرأتين، سيتعلم الطبيب المعنى الحقيقي للحب والتسامح... وأنه للمضي قدماً في الحياة يجب العودة غالباً إلى المكان الذي بدأ فيه كل شيء. هذا ما يقوله نيكولاس سباركس في روايةٍ يضاهي فيها شعور العودة إلى الحبيب شعور العودة إلى الوطن.

 

تروي فصول كتاب الدكتور نزار آل نصر "سِرٌ وفَضيحة" إحدى حكايا رحلات البحث المثيرة الممتعة التي أدّت إلى الكشف عن واحد من أسرار كوكبنا. تبدأ الرحلة الحكاية من أثينا القديمة قبل ميلاد المسيح عليه السلام بحوالي خمسة قرون مروراً ببغداد لتنتهي في أوسلو وباريس في القرن التاسع عشر الميلادي حيث انفضاح السر وانكشاف ما هو حقاً جميل ومدهش في تلك الأداة وبالأداة ذاتها. لا شك أن القارئ قد حدس صواباً اسم هذه الأداة الساحرة.

 

"حب لا يموت" وهي في حد ذاتها شذرات وجدانية أرادتها هدى الخويري مؤشراً على رؤيتها الخاصة لتجربة العشق اللانهائي؛
فبدت لنا مثل "العارف" أو "المُريد" الذي يبحث عن المثل في زمن غارقٍ في الماديَّات، ولمْ يَجدُ غير طريق الحب والشِعر مذهباً.

 

في كتاب "اختيار الحياة" حوار شيق بين أرنولد توينبي ودايساكوا إيكيدا حول مواضيع التلوث ودور الدين والبحث العلمي والأدب والتعليم والنمو والأسلحة والحرب. يتعرف القارئ على رأيهما بشأن أسئلة جوهرية مثل: هل ستختار البشرية إنقاذ مصيرها من خلال ثورة في الفكر والأخلاق؟ أم ستحدث كارثة إذا تابعت مسارها الحالي؟



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي