دراسة تكتشف أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن الحشوية بأسرع وقت

2021-07-27 | منذ 2 شهر

اكتشف الباحثون أن أكثر أنواع التمارين فعالية للتخلص من الدهون الحشوية الضارة والتي تتركز في منطقة البطن بالقرب من الأجهزة الحيوية للجسم.

كما تعاون العلماء في جامعة بليز باسكال بفرنسا والجامعة الأسترالية الكاثوليكية لاكتشاف أفضل طريقة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بدهون البطن.

وشارك 100 شخص في هذه الدراسة وتتراوح أعمارهم بين 50 و70 عاماً وتم تقسيمهم على ثلاثة مجموعات، وخضعوا لقيود النظام الغذائي، وتم تتبع مستويات الدهون الحشوية على مدار 12 شهراً.

وفي الأسبوع الثالث من التجربة التي استمرت لمدة عام، كان فقدان الدهون الحشوية هو الأعلى في المجموعة التي قامت بممارسة تدريبات المقاومة العالية بجانب إتباع نظام غذائي معين، وبنهاية فترة الدراسة فقدت تلك المجموعة نحو 21.5٪ من مستويات دهون البطن لديهم.

بينما فقدت المجموعة التي قامت بممارسة تدريبات مقاومة معتدلة، نسبة 21.1 من مستويات دهون البطن لديهم، مع العلم أنهم تدربوا على تلك التمارين لفترة أطول من الوقت.

وخلص الباحثون إلى أن زيادة كثافة التدريبات “تدريب المقاومة عالي الكثافة” كانت فعالة في تحسين معدل فقدان دهون البطن وبشكل أسرع من غيرها.

ولا تؤدي تمارين المقاومة عالية الكثافة مثل استخدام الدمبل أو الحديد أو الالآت وغيرها إلى خفض دهون الجسم فحسب، بل يمكنها أيضاً تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وخفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول، وعلاوة على ذلك، يمكن أن تساعد تمارين المقاومة في منع فقدان العضلات وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي