بعيداً عن المنتجات باهظة الثمن والضارة.. هكذا تزيلين صبغة الشعر بسرعة وبشكل طبيعي

2021-07-26 | منذ 2 شهر

هل أنتِ ممن يستمتعون بتجربة صبغ الشعر بألوان مختلفة؟ إذا كنت كذلك فلا بد أنك قد تقومين أو تعانين من قدر كبير من الأخطاء مثل الحصول على لون مختلف تماماً عما كنت تريدين ثم ترغبين بتغييره أو إزالته.

يتوجه العديد من الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في هذا الموقف إلى أقرب صيدلية لشراء بعض المنتجات باهظة الثمن التي تدعي أنها يمكن أن تجرد الصبغة في غضون دقائق. المشكلة هي أن العديد من هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تسبب المزيد من الضرر لشعرك.

وفقاً لموقع Softer Hair، تحتوي بعض العلامات التجارية، مثل L'Oréal Effasol Color Remover و Wella Color Charm Color Remover و Redbook Color Changer – على مادة التبييض في تركيبتها، بينما تحتوي أخرى على الأمونيا.

الأخبار السارة هي أن هناك طرقاً طبيعية وسريعة ورخيصة لإزالة الصبغة غير المرغوب فيها من شعرك أيضاً للعودة إلى الظل الطبيعي دون إنفاق ثروة أو إتلاف شعرك.

3 طرق رئيسية لإزالة الصبغة

هناك ثلاث طرق مختلفة لإزالة صبغة الشعر في المنزل، ومن المحتمل أن يكون لديك جميع المكونات في مطبخك أو خزانتك.

تتضمن الطريقة الأولى خلط صودا الخبز والشامبو، كما أن شامبو قشرة الرأس هو الأكثر فاعلية. كل ما عليك فعله هو مزج أجزاء متساوية من كل مكون ووضع المزيج في شعرك. اغسلي المحلول بالماء الساخن بعد وضعه لعدة دقائق. اعتماداً على مدى ثبات صبغتك، قد تضطرين إلى تكرار هذه العملية بضعة أيام متتالية للحصول على نتيجة مرضية.

الطريقة الثانية، امزجي أقراص فيتامين سي مع كمية صغيرة من الماء الساخن لتشكيل عجينة. بعد وضعه على الأجزاء المصبوغة من شعرك، اتركي المعجون لمدة ساعة قبل شطفه. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذه الطريقة في غضون أيام قليلة من صبغ شعرك؛ لأنها لن تكون فعالة بعد هذا الإطار الزمني.

أخيراً، يمكنك محاولة خلط نسبة 1: 1 من الخل الأبيض والماء وتغطية رأسك بها. سيتعين عليك إعطاء المحلول 15 إلى 20 دقيقة ليعمل، كما يمكنك ارتداء قبعة الاستحمام أثناء الانتظار. بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو غسل شعرك بالماء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي