تعرفي على بديل الزيت في الكيك

2021-07-26 | منذ 2 شهر

يدخل الزيت كمكون أساسي في تحضير وصفات الكيك بأنواعها ونكهاتها المتعددة، ولكن إن كنتِ تبحثين عن المكونات البديلة للزيت في تحضير الكيك خصوصاً، تعرفي على المكونات التالية والتي بإمكانك استخدامها لنجاح الكيك المنزلي وبنتيجة مثالية وبنفس الطعم الرائع.

  • عصير التفاح: يعمل عصير التفاح كبديل للزيت بسبب إضافته الرطوبة للكيك كما أنه خالِ من السعرات الحرارية، واحرصي على استخدام عصير التفاح الغير محلى بسبب استخدامك السكر في مكونات الكيك، وإذا لم يتوفر لديك عصير التفاح الغير محلى اعملي على تخفيف كمية السكر في مكونات الكيك.
  • زبدة مذوبة: البديل المثالي للزيت في الكيك هي الزبدة، فهي تعمل نفس مفعول الزيت من ناحية قوام الكيك. ولكن عند استخدامها كبديل لا بدّ من الحرص على أنها مكون غني بالدهون كما أنها تزيد من دسامة الكيك مقارنة بالزيت.
  • مشتقات الحليب: يعمل إضافة الزيت في الكيك على تأمين الهشاشة والطراوة للكيك، ولكن في حال لم يتوفر فبإمكانكِ استبداله باللبن الزبادي وسيعمل اللبن على تأمين نفس مفعول الزيت.

كيف تستخدمين بديل الزيت في الكيك؟

عصير التفاح والزبدة المذوبة استخدمي نفس مقدار الزيت، أما في مشتقات الحليب فلا بدّ من التقيد بالكمية المطلوبة منك في الوصفة المراد تحضيرها. وأيضاً بإمكانك في حال توفر الزيت لديكِ أن تستخدمي نصف كمية الزيت من نصف البديل وذلك لتخفيف نسبة السعرات الحرارية في الكيك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي