طرق تقضي على رائحة دماء الأضحية.. الخل والقرفة والفحم‎

2021-07-22 | منذ 2 شهر

بعد ذبح الأضحية يبقى أن نُنظف الأرض من بقايا الذبح ودماء الأضاحي ومخلفاتها، وهذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق.  نقدم لكِ طرقاً بسيطة وسهلة للغاية للتخلص من هذه المشكلة.

يجب علينا قبل أن نبدأ الذبح، اختيار مكان جيد التهوية لفعل ذلك. كما ننصح بوضع غطاء بلاستيكي تحت الأضحية قبل وأثناء ذبحها، حيث نتمكن من التخلص منه ومن الدماء والمخلفات التي عليه بعد انتهاء الذبح بسهولة. وإليكم بعض الطرق للتخلص من الدم ورائحته ومخلفات الأضحية.

  • أولاً: الماء المغلي والمنظفات

للعمل على تنظيف الأسطح والتخلص من رائحة الدماء، علينا أن نقوم بغليّ الماء ثم نضيف إليه مواد تنظيف وخل. ومن ثم نبدأ بغسل الأماكن التي تلطخت بدماء الأضحية، بالإضافة إلى المكان الذي تم تقطيع اللحوم عليه.

  • ثانياً: الكلور والفحم

علينا أن نُنظف الدماء التي تتواجد على الأرض باستخدام الماء والكلور، لأن الكلور قادر على إزالة الرائحة الكريهة من المكان، كونه مادة كيمايئية قوية التأثير. كما بإمكاننا أن نضع قطع فحم في الأماكن التي تخرج منها رائحة الدماء، وذلك لقدرة الفحم على امتصاص الروائح الكريهة.

  • ثالثاً: قشر البرتقال

وحتى نتخلص من الروائح الكريهة بعد الذبح من داخل المنزل، يُمكننا أن نصنع معطر جو قوية من الأشياء الطبيعية. نبدأ بوضع قدر فيه ماء على النار، ومن ثم نضع فيه بعض قشور برتقال أو ليمون أو قشور أي نوع فواكة من الحمضيات والقليل من القرفة، ونترك الخليط يغلي بعض الوقت. وبهذه الأثناء يعمل البخار المتصاعد على سحب كل الروائح الكريهة ومن ضمنها دماء الأضحية.

  • رابعاً: معطر الملابس

طريقة أخرى تعتبر بمثابة معطر جو قوي وفعال في المنزل، وتتكون هذه الخلطة من كوب صغير من معطر الملابس، نضعه في لتر واحد من الماء، ومن ثم نقوم برش المنزل بهذا الخليط لتعطيره والتخلص من رائحة الأضحية فيه.

 


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي