نصائح ذهبية لتخزين لحوم الأضحية بطريقة آمنة

2021-07-19

بعد ساعات الصباح الأولى من عيد الأضحى المبارك، وانتهاء الجميع من ذبح الأضحيات، وتوالي أكياس وحُصص اللحوم من الجيران والأحبة والأقارب. نقع بحيرة كيف سنعمل على حفظ كل هذه اللحوم دوم أن تفسد أو تفقد قيمتها الغذائية، خاصة عندما نفكر بتخزينها لفترة طويلة. وللتخلص من هذه المشكلة، إليكم أبرز النصائح التي يقدمها خبراء التغذية لمساعدتنا على تخزين اللحوم بشكل سليم وصحي.

في البداية، علينا الحرص على تنظيف وترتيب الثلاجة أو الفريزر الذي سنقوم بحفظ اللحوم بداخله. والتأكد من سلامة وإحكام غلقهما حتى لا تقل البرودة التي تساعد على حفظ اللحوم، ولا نترك مجالاً لتسرب الهواء إلى الداخل وإتلاف ما قمنا بتخزينه.

  • في الثلاجة

في البداية، علينا أن نعلم بأن الثلاجة لا تُستخدم لتخزين اللحوم لفترات طويلة، بل لحفظها فقط لبضعة أيام لا أكثر. إذ أننا نستطيع أن نحفظ اللحوم فيها لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أيام؛ كما يُشترط أن تكون درجة الحرارة في الثلاجة إما "صفر" مئوية، أو "سالب 1". بالإضافة إلى أنه يجب علينا أن نقوم بتقطيع اللحوم إلى قطع صغيرة حسب الاستخدام، وأن نضعها في وعاء بلاستيكي ويُفضل أن يكون الوعاء زجاجياً، ونغطيها بكيس بلاستيكي. كما أن علينا الحرص على تغيير الوعاء بشكل مستمر لنتخلص من السوائل التي تكون في اللحوم.

  • في الفريزر

بعد أن عرفنا كيف نحفظ اللحوم الحمراء في الثلاجة، إليكم الآن طريقة تخزينها في الفريزر؛ إذ يمكننا أن نخزنها فيه لفترة تتراوح ما بين الـ 3 إلى 6 أشهر كاملة. وعلى درجة الحرارة في الفريزر أن تكون سالب 12 درجة مئوية. ويجب أن نقطع اللحوم حسب حاجتنا لها، ونضعها في أكياس تفريز بلاستيكية، دون وضع أي نوع من التوابل أو الملح عليها.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي