عادات اتباعها قبل النوم يساعد على إنقاص الوزن

2021-07-19

يسعى الكثير من الأشخاص إلى الحصول على جسم مثالي وهو ما يدفعهم لاتباع حميات غذائية وتمارين رياضية بهدف إنقاص الوزن.

كما أن هناك عادات صحية يجهلها الكثيرون أوصى باتباعها أطباء السمنة والنحافة قبل النوم تساعد على إنقاص الوزن من خلال حرق الدهون من جهة، كما وتضمن نوم هادئ لمتبعيها، وهي:

1- شرب شاي الأعشاب: يساهم في حرق الدهون، كما أنه يساعد على سد الشهية، خاصًة كوب من شاي المريمية الذي يساعد في استرخاء عضلات البطن وحرق الدهون، حيث يحتوي على الفلافونويد الذي يقلل من مستوى هرمون الإجهاد في الجسم، ويؤدي ارتفاع هرمون الكورتيزول في الدم إلى تركز الدهون في منطقة البطن.

2- تناول اللحوم: تحتوي على التربتوفان، هو حمض أميني موجود في اللحوم له تأثير قوي على النوم، وجدت دراسة عند تناول أفخاد الدجاج منزوع الجلد أو 3 أونصات من لحم الدجاج الرومي منزوع الدهون؛ كانت كفيلة للحصول على نوم عميق وفي نفس الوقت إنقاص الوزن الزائد بسهولة.

3- تناول الزبادي: تحتوي على نوع من البروتين يُعرف ببروتين الكازين، الذي يمتاز بكونه بطيء الهضم، مما يساعد على زيادة فرص الشعور بالشبع ويؤدي هذا إلى التخلص من الوزن الزائد، فضلاً عن احتوائه على التربتوفان الحمض الأميني المعزز للنوم.

4- تحديد ساعات للمطبخ: تحديد عدد ساعات معينة لدخول المطبخ، وجد الباحثون أن تناول السعرات الحرارية المقيدة خلال اليوم ساعد في إنقاص الوزن على عكس عدم اتباع استراتيجية محددة.

5- الاسترخاء: حققت ممارسة تقنيات الاسترخاء فائدتين عظيمتين أولهما: التخلص من الوزن الزائد من خلال انخفاض مستويات هرمون الكوريتزول في الجسم، التي تؤدي زيادته إلى زيادة تراكم الدهون في البطن، أما الفائد الثانية هي تعزيز فرص الحصول على النوم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي