طرق فصل بياض البيض عن الصفار

2021-07-13

بعض الوصفات وخاصة في وصفات الحلويات، تتطلب فصل صفار البيض عن البياض، وهذه العملية بالذات تحتاج منك التركيز الكبير، حتى أن البعض يجد صعوبة كبيرة في هذه العملية، لهذا، فإننا في مطبخ سيدتي نستعرض إليك أسهل الطرق لفصل بياض البيض عن الصفار.

 
  • الطريقة الأولى: قومي بكسر البيضة ثم مرري الصفار يساراً ويميناً بحيث يسقط الزلال في وعاء ويبقى الصفار داخل قشرة البيضة. مع التدريب ستجدين بأن هذه العملية سهلة وناجحة.
  • الطريقة الثانية: قومي بكسر البيضة كاملة في وعاء جانبي، وباستخدام قنينة بلاستيكية فارغة ونظيفة وغير ضرورية للاستخدام مجدداً، اضغطي على الصفار حتى يدخل القنينة البلاستيكية، ويبقى البياض في الوعاء. طريقة سهلة وسريعة وناجحة من أول مرة.
  • الطريقة الثالثة: قومي بكسر البيضة داخل وعاء جانبي، واستخدمي ملعقة طعام كبيرة وقومي بإخراج الصفار. طريقة ولا أسهل منها جربيها لتحضير وصفات الكيكات المخصصة لخفق بياض البيض بعيداً عن الصفار.
  • الطريقة الرابعة: قومي بعمل ثقبين من جهتين البيضة، باستخدام سكين حادة، ويكون ثقب أكبر من الثقب الآخر، ورجّي البيضة من ناحية الثقب الكبير لإخراج بياض البيض، وستلاحظين أنّ صفار البيضة سيبقى عالقاً داخل القشرة، ثم افقسي البيضة كاملة لإخراج الصفار.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي