تسبب لك الإحراج.. خطوات بسيطة تخلصك من دهون البطن السفلية

2021-07-02

دهون البطن السفلية أكثر المشكلات الصحية إحراجاً لدى من يعانون منها، وغالباً ما يجدون صعوبة كبيرة في التخلص منها برغم جهودهم الحثيثة في ذلك.

وفيما يلي طرق التخلص من دهون البطن السفلية، وفقاً لموقع “Health line”.

1- تجنب السكريات: يتطلب التخلص من دهون البطن السلفية الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات السكرية، مثل الحلوى والعصائر المعلبة، لأن السكر وشراب الذرة المستخدمين في تصنيع هذه المنتجات يحتويان على نسبة عالية من الفركتوز، الذي يتراكم داخل الجسم على هيئة دهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش.

2- الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة: رغم المذاق اللذيذ للكربوهيدرات البسيطة المتوفرة في المخبوزات، ولكنها تتسبب في زيادة الوزن، نتيجة للخلل الذي تلحقه بمستويات السكر بالدم، حيث يرتفع فجأة ثم ينخفض سريعاً، مما يؤدي إلى الشعور بالخمول، ومن ثم استهلاك كمية كبيرة من الطعام.

3- تناول الألياف: تلعب الألياف دوراً كبيراً في إنقاص الوزن، لأنها تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ومع قلة تناول الطعام، يلجأ الجسم إلى حرق الدهون المخزنة به، ولا سيما دهون البطن السفلية، للحصول على الطاقة.

4- إدراج البروتين في النظام الغذائي: لا تقتصر فوائد البروتين على بناء وتقوية العضلات فقط، بل تساهم أيضاً على فقدان الوزن، نظراً لقدرتها الكبيرة على كبح الشهية، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ولكن يراعى أن تكون مصادره خالية من الدسم، لتحقيق أقصى استفادة منها.

5- التوقف عن تناول الوجبات السريعة: لاحتوائها، على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الوزن وظهور الكرش، فضلاً عن أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، نتيجة لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

6- ممارسة التمارين الرياضية: والتي تساعد على زيادة معدل الأيض بالجسم، حيث خلصت بعض الدراسات، إلى أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين التمارين الهوائية، مثل القفز بالحبل، وحرق دهون البطن.

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن المشي السريع أو القفز بالحبل لمدة 10 ساعات على الأقل في الأسبوع، يساهم في التخلص من الكرش.

وينصح خبراء اللياقة البدنية، بالجمع بين تمارين الكارديو وتمارين رفع الأثقال، لأن ذلك يساعد على حرق الدهون وبناء العضلات في آنٍ واحد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي