مأكولات تدوم أكثر من مدة الصلاحية المذكورة عليها

2021-06-30

اعتدنا الانتباه جيداً على تواريخ صلاحية الأطعمة عند شرائها من المتاجر، وذلك لضمان صحتنا وصحة أفراد العائلة. ولكن هناك بعض أنواع من الأطعمة، قد نظن بأن فترة صلاحيتها انتهت، ولكن صلاحيتها في الحقيقة تدوم إلى ما بعد هذه التواريخ المكتوبة بفترة، وإليكم تالياً بعض هذه الأطعمة.

  • الكاتشاب والخردل..

قد تستمر صلاحية كل من الكاتشاب والخردل من 8 أشهر إلى عامٍ كامل، على الرغم من أن فترة الصلاحية المطبوعة على العبوات تشير إلى أقل من ذلك. ولكن هاتين المادتين تحتويان على الملح والسكر اللذين يعتبران مواد حافظة طبيعية، ما يطيل عمريهما أكثر من المتوقع ولا تفسدان بسرعة.

  • المخللات وصلصة الصويا..

تستمر صلاحية المخللات وصلصة الصويا عموماً، من عامين إلى خمسة أعوام كأقصى حد، وذلك كونها غنية بالصوديوم، الأمر الذي بإمكانه أن يطيل مدة صلاحيتها إلى هذه المدة.

  • الباستا والمعكرونة..

ربما يكون أمراً مفاجئاً، ولكن الباستا والمعكرونة تعتبران من المنتجات التي من الممكن أن تدوم إلى الأبد ولا تفسد أبداً، لأن المكونات التي صنعت منها ليس من السهل إطلاقاً أن تفسد ويصيبها التلف.

  • الحبوب والعدس المجفف..

تعتبر الرطوبة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى فساد الأطعمة. لذلك، فإن الحبوب والعدس المجفف غير قابلة للفساد إذ أنها لا تستقطب البكتيريا والعفن.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي