الدوحة توقع وثيقة مع الفيفا لتأمين مونديال 2022

2021-06-30 | منذ 3 شهر

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، ، توقيع وثيقة بين اللجنة القطرية لعمليات أمن وسلامة كأس العالم 2022، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتحدد الوثيقة جميع الجوانب التشغيلية المُتعلقة بأمن البطولة، والتي تم تطويرها بصورة مشتركة بين لجنة عمليات أمن وسلامة البطولة والفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث وشراكة "كأس العالم FIFA قطر 2022".

ووقّع الوثيقة عن الجانب القطري رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة "كأس العالم قطر 2022"، اللواء "عبدالعزيز عبدالله الأنصاري"، وعن جانب الفيفا رئيس إدارة الأمن والسلامة بالاتحاد الدولي "هليموت سبان".

وقال "الأنصاري" إن توقيع وثيقة تصور العمليات الأمنية "يعد إنجازاً مهماً لإنجاح بطولة كأس العالم ولكل الأطراف المعنية بتنظيم هذه البطولة"، مضيفا: "نحن في لجنة عمليات أمن وسلامة البطولة سعداء بالتعاون المُشترك مع كافة الشركاء المعنيين بأمن وسلامة البطولة، وفي مُقدمتها الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ باعتباره شريكاً استراتيجياً في تنظيم العمليات الأمنية لكأس العالم".

ومن جهته، أشاد "سبان" بالعمل الذي تم إنجازه لإعداد الوثيقة، التي قال إنها تغطي جميع المجالات الوظيفية والشاملة، معتبراً أنها "خطوة رئيسية في إقامة كأس العالم قطر 2022 بنجاح". 

وعبّر رئيس إدارة الأمن والسلامة بالفيفا عن تقدير الاتحاد الدولي لضمانات قطر في سبيل أمن وسلامة مونديال 2022، مضيفاً أن "هذه الوثيقة هي الأساس لذلك، وهي وثيقة حية ستأخذ بعين الاعتبار الدروس المُستفادة من بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021 لاحقاً هذا العام".

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي