فوائد الطحنية السائلة

2021-06-29

وصفات لا تُعد ولا تُحصى، تدخل الطحنية السائلة في مكوناتها، فتزيد هذه الوصفات لذة وطعماً شهياً. ناهيكم عن الصلصات والسلطات أيضاً التي تدخل ضمن مكوناتها. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن قِلة من الناس يدركون الفوائد الصحية للطحنية السائلة.

غنية بالعناصر الغذائية..

تعد الطحنية السائلة مفضلة لدى الكثيرين في فصل الشتاء خصوصاً، لما فيها من فوائد صحية كبيرة، وعناصر غذائية مهمة تمد الجسم بالطاقة والدفء. ومن أبرز هذه العناصر الغذائية في الطحنية السائلة المعادن والألياف والبروتينات والفيتامينات. ولأن فيها مضادات البكتيريا الطبيعية، فإنها تساعد على علاج الجفاف والسعال، وتقلل من أعراض الجفاف الداخلي، والتهابات الجيوب الأنفية المزمنة، والتهابات الحلق.

علاج لمشاكل عديدة..

وتعالج الطحنية السائلة العديد من المشاكل الصحية، خاصة المتعلقة بالعظام وآلام المفاصل. كما أنها تعمل على تعزيز صحة القلب والأوردة والشرايين والدورة الدموية، وذلك لأنها تعتبر قليلة السعرات الحرارية. إضافة إلى أنها تقي من السكتات والجلطات القلبية، وتُنظم مستوى الضغط وتخفف مستوى الكوليسترول في الدم.

فوائدها للبشرة والشعر..

ولأن الطحنية السائلة تحتوي على العديد من العناصر المضادة للالتهابات التي قد تصيب البشرة، فإن لها تأثير كبير على شفاء البشرة من التوهج، والمشاكل الأخرى التي قد تعاني منها البشرة. أما فيما يخص صحة الشَعر، فإن الطحنية السائلة، غنية بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه وتجديد بصيلات الشعر. كما تساعد على ترطيب فروة الرأس، وتحميه من أشعة الشمس.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي