طبقيه بـ5 خطوات... المكياج المقلوب أجدد صيحات الجمال

2021-06-26 | منذ 7 شهر

حالياً، يحظى المكياج المقلوب أو الـ Reverse Makeup، باهتمام كبير من قبل النساء، وهو تجربة مكياج جديدة وممتعة ورائجة جداً، وتعد من أجدد الصيحات الجمالية. وإذا كنت من متابعات وسائل التواصل الاجتماعي، فلا بد أنك قد شاهدت فيديو واحد على الأقل لتعليم كيفية تطبيق المكياج المقلوب. وفي هذا المقال، نرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن صيحة المكياج المقلوب أو العكسي، لتخوضي تجربة جديدة في عالم المكياج تمنحك بشرة وجه مشرقة ومتوهجة وخالية من العيوب.

ما هو المكياج المقلوب

ما من امرأة تجهل أساسيات المكياج، لذلك لا بد أنك على دراية بأن أساس مكياجك هو كريم الأساس أو كريم BB، يتبعهما الكونتورينغ ثم البلاش والهايلايتر... لكن المكياج المقلوب هو عكس ذلك تماماً، حيث يتم عمل الكونتورينغ وتطبيق الهايلايتر والبلاش أولاً، من ثم يليه كريم الأساس، الذي يتم تثبيته بالبودرة الشفافة.

ما الذي يميز المكياج المقلوب؟

يمنحك المكياج المقلوب مظهراً طبيعياً وبشرة وجه خالية من العيوب، مقارنة مع روتين المكياج الذي تتبعينه بشكل عام. حيث تسلط تغطية البشرة التقليدية، في أحيان كثيرة، الضوء على العيوب في الوجه، لا سيما الخطوط الدقيقة، خصوصاً إذا ما بالغت في وضع كريم الأساس أو الكونسيلر... لذلك، يعد المكياج المقلوب خياراً مثالياً للمرأة التي ترغب في الحصول على مكياج طبيعي غير متكتل.

5 خطوات لتطبيق المكياج المقلوب

الخطوة الأولى: في البداية، استخدمي مثبت المكياج، فهذه الخطوة ضرورية لتثبيت المكياج وجعله يدوم لفترة أطول.
الخطوة الثانية: من ثم طبقي البرايمر، فهو يعمل على تنعيم بشرة الوجه، وتسهيل تطبيق مستحضرات المكياج الأخرى، كما يساعد على بقاء مكياجك لفترة أطول.
الخطوة الثالثة: بعدها، ضعي كريم الأساس، من ثم طبقي كونتور الوجه. وأتبعيه من ثم بالبلاش والهايلايتر. واحرصي على استخدام مستحضرات مكياج ذات تركيبة كريمية، فهي سهلة التطبيق وأكثر قابلية للمزج.
الخطوة الرابعة: ضعي كريم الأساس أو كريم BB على وجهك، وامزجيه باستخدام الفرشاة أو بأطراف أصابعك.
الخطوة الخامسة: الخطوة الخامسة والأخيرة في تطبيق المكياج المقلوب، هي وضع اللوس باودر أو البودرة الشفافة.

نصائح إضافية

كل ما تحتاجه المرأة هذه الأيام هو مظهر طبيعي ومكياج مشرق ومتوهج وخال من الشوائب. لذلك، تساعدك تقنية المكياج المقلوب في تحقيق هذا الهدف. وتأكدي دائماً من تركيبة مستحضرات المكياج قبل شرائها، بحيث تختارين الأنواع التي تناسب نوع بشرتك، وذلك للحصول على لمسة نهائية طبيعية وخالية من العيوب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي