هذه الأطعمة هي مفتاح نجاحك لخسارة الوزن

2021-06-23 | منذ 1 شهر

قد يكون تناول أطعمة بسعرات حرارية قليلة هو مفتاح نجاحك لخسارة الوزن، حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها لن تضيف أي سعرات حرارية غير ضرورية إلى جسمك.

والحمية الغذائية لا تعني بالضرورة الشعور بالجوع المستمر حيث أن هناك الكثير من اختيارات الأطعمة المختلفة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ومع ذلك فإنها تساعد على الشعور بالشبع لوقت أطول، والأهم أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

تعد الخضروات من أكثر الأطعمة قليلة السعرات الحرارية شيوعاً كما أنه هناك الكثير من الاختيارات مثل الفلفل الحار والمشروم والطماطم والقرنبيط والسبانخ، ومن أمثلة هذه الخضروات أيضاً البروكلي حيث يحتوي كوب منه على ٣١ سعرا حراريا.

كما أن الجرجير يحتوي كوب منه على ٤ سعرات حرارية، إضافة إلى الكرنب يحتوي كوب منه على ٨ سعرات حرارية، والجزر حيث يحتوي كوب منه على ٥٠ سعرا حراريا.

ومن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية اللحوم فتحتوي صدور الدجاج على ١٠٠ سعر حراري، بينما تحتوي قطعة سمك القد على ٩٠ سعرا حراريا، ويحتوي طبق من الجمبري على ٢٧ سعرا حراريا وتحتوي قطعتين من المحار الكبير على ٣٦ سعرا حراريا.

ومن أهم الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية الفواكه فنصف ثمرة جريب فروت تحتوي على ٥٢ سعرا حراريا، ويحتوي كوب من الفراولة على ٤٩ سعرا حراريا، كما يحتوي كوب من التوت يحتوي على ٨٤ سعرا حراريا ويحتوي كوب من البطيخ على ٤٦ سعرا حراريا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي