طرق للتخلص من الصدأ الموجود على أغطية البرطمانات

2021-06-21 | منذ 1 شهر

لأن صحتنتا وصحة عائلاتنا هي الأهم دوماً، فعلينا أن نراعيها بكل الأشياء التي نستخدمها، ومن بين هذه الأشياء البرطمانات التي نسخدمها بشكل دائم ويومي، حيث من الممكن أن تتعرض أغطيتها المعدنية للصدأ، وتتسبب ببعض المضار الصحية، وحتى نتخلص من هذه المشكلة، إليكم بعض الطرق للتخلص من الصدأ على الأغطية المعدنية للبرطمانات.

  • أولاً: الخل الأبيض

لأن الخل الأبيض يعتبر من أكثر المواد فعالية في التنظيف، فهو يعتبر وسيلة مناسبة جداً للتخلص من صدأ أغطية البرطمانات. وفي البداية، علينا أن نجهز هذه الأغطية التي نريد التخلص من الصدأ عليها، ونضعها في وعاء زجاجي مليء بالخل الأبيض، ويجب أن يكون الوعاء مصنوع من الزجاج حتى لا تتفاعل مواده بالخل والصدأ ونزيد من المشكلة.

بعد وضع الأغطية في وعاء الخل الأبيض، نتركها منقوعة لمدة لا تتجاوز الـ30 دقيقة، ومن ثم نخرجها ونضعها في وعاء آخر. نصنع مزيجاً من الماء والصابون، ونبدأ بفرك الأغطية واحداً تلو الآخر بواسطة فرشاة أسنان حتى نتخلص من الصدأ.

  • ثانياً: البطاطس

نجهز كمية من البطاطس ونقوم بتقطيعها لشرائح عريضة، وبعد ذلك نضعها في وعاء زجاجي ونغمرها بكمية كبيرة من الصابون، ونتركها منقوعة لمدة تقارب الـ5 دقائق. بعد ذلك نخرج البطاطس من الوعاء ونضعها على الأغطية لبضعة ساعات، ومن ثم نبدأ بفركها بواسطة فرشاة أسنان حتى نزيل الصدأ بالكامل.

  • نصائح..

ومن النصائح التي يمكننا اتباعها لتجنب تعرض أغطية البرطمانات للصدأ مجدداً، أن نقوم بعد تنفيذ أي طريقة من الطرق السابقة، برش الأغطية برذاذ ملوِّن باللون الأبيض، ونتركها حتى تجف على مناديل ورقية. ثم نغسلها ونعيد استخدامها. وبهذه الطريقة نحمي الأغطية من الصدأ.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي