طرق استخدام ورق الزبدة في الطبخ

2021-06-13 | منذ 1 شهر

إن جربتم سؤال أي شيف محترف عن الأداة أو الشيء الذي لا يمكنه الإستغناء عنه في المطبخ، سيقول لكم بدون أي تردد.. ورق الزبدة. وإن سألته عن السبب، سيجيب أيضاً بدون أي تردد، أنه من أهم الأشياء التي تساعد الطهاة على تحضير العديد من الأطباق الشهية والمختلفة، بأقل فوضى ممكنة. وإليكم تالياً أبرز استخدامات ورق الزبدة في المطبخ.

أولاً: ورق للكب كيك..

في حال أردنا إعداد الكب كيك في المنزل، وأدركنا أنه لا يوجد لدينا الورق الخاص بهذه الحلوى اللذيذة، لا يهم، فإن بإمكاننا استبداله بمربعات من ورق الزبدة للحصول على أفضل النتائج التي نريدها.

ثانياً: تغليف صواني الخبز..

عند تحضيرنا لأي من المخبوزات، مثل الكيك، البسكويت والكوكيز وغيرها من هذه الوصفات الطيبة، من الممكن أن نقوم بتغليف الصينية بورق الزبدة، فهو يعمل على منع التصاق المخبوزات في قعرها.

ثالثاً: للفصل بين طبقات الحلى..

بعض أنواع الحلويات التي تتكون من عدة طبقات كالبراونيز أو حلى طبقات السميد والتوفي. بإمكاننا أن نعمل على تصفيتها في وعاء، ثم وضع ورق الزبدة بينها لمنع إلتصاقها ببعضها البعض. وهكذا نكون أضفنا لها شكلاً جميلاً وطعماً لذيذاً أيضاً.

رابعاً: قاعدة لتسخين البيتزا..

يتجنب الكثيرون منا، القيام بتسخين البيتزا حتى لا نحصل على عجينة لينة، ولكي نتخلص من هذه المشكلة، بإمكاننا أن نُغلف الصينية بورق الزبدة، ثم نضع البيتزا عليها قبل إدخالها إلى الفرن.. وبعد ذلك يمكننا الإستمتاع ببيتزا مقرمشة ولذيذة.

خامساً: كيس لتزيين الحلويات..

الطريقة سهلة للغاية.. يمكننا القيام بلف قطعة من ورق الزبدة على شكل بوق وثم نعمل على ملئها بالكريمة. بعد ذلك نقص طرفها قليلاً قبل البدء بتزيين وجه حلوياتك بالكريمة، كما هي الحال في وصفة كب كيك المانغو بالكريمة وكب كيك النوتيلا والقهوة.

سادساً: لخبز قاعدة التارت..

ومنعاً لرفع عجينة التارت عند الخبز، يمكننا أن نضع ورقة زبدة على وجه العجينة ثمّ نملؤها بالحبوب مثل الفاصولياء أو الحمص أو العدس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي