ما يجب معرفته قبل شراء وارتداء العدسات اللاصقة

2021-06-12 | منذ 6 شهر

العدسات اللاصقة هي المنتج الجمالي الأكثر رواجاً اليوم، ليس فقط بين النجمات ومؤثرات مواقع التواصل الاجتماعي، بل بين معظم النساء خاصةً في منطقتنا.

ترغب العديد من الفتيات في الحصول على عدسات لاصقة، ولكن لا يمتلكن المعلومات الكافية عن كيفية اختيارها لا سيما الصحية منها للحفاظ على صحة العيون، لذا من المهم جداً معرفة المعلومات الكافية عن العدسات اللاصقة قبل اقتنائها.

المعلومات المقدمة من خبراء وأطباء عدسات COLORVISION الذين تصل خبرتهم إلى مئة عام في تصنيع العدسات اللاصقة للحفاظ على صحة العين واختيار الجودة العالية، عن طريق تقنية ألمانية صُنعت في غرف الأبحاث في البرازيل.

ما هو العمر المناسب لارتداء العدسات الملونة؟

يمكن ارتداء العدسات الملونة بعد سن الخامسة عشرة ولكن بحذر شديد، وبعد غسل اليدين جيداً وتعقيمهما حتى لا تتسبب بأي ضرر للعين، فكما نعلم جميعاً أن العيون حساسة جداً ويجب حمايتها من أي جراثيم مع ضرورة الحرص على اختيار نوع مريح للعيون، وهذا ما يضمنه لك هذا النوع من العدسات التي تحتوي على الماء بنسبة 55% للحفاظ على صحة العيون ورطوبتها.

ما هي العدسات الملونة الآمنة؟ ومن أين يمكن شراؤها؟

قبل شراء العدسات الملونة من الضروري استشارة طبيب العيون من أجل التأكد من جودتها ونوعها لتفادي استخدام العدسات المغشوشة، يمكن شراؤها من المراكز الطبية أو مواقع الإنترنت الخاصة ببيع العدسات المرخصة.

هل سيجري الحصول على مظهر العين بالشكل الطبيعي مع ارتداء العدسات؟

هذه العدسات تحافظ على جمال عينيك بصورة طبيعية بفضل شفافية العدسة التي تصل إلى نسبة 20% لتمتزج مع لون عينيك ويمنحك مظهراً رائعاً كما ترغبين تماماً، بالإضافة إلى مزيج مكوّن من 12 لوناً من الصبغات داخل العدسة الذي يتداخل مع ألوان القزحية لتعطي نفس شكل العيون الطبيعية.

هل هذه العدسات صالحة للاستخدام اليومي أم الشهري؟

بعض العدسات تكون قابلة للارتداء اليومي أو الشهري، طبعاً يجب معرفة هذه المعلومة قبل تجربتها والتخلص منها في الوقت الصحيح لتتفادي أي خطر يتسبب لعينيك.

هل يمكن استخدامها في حوض السباحة؟

من المؤكد عند دخول أحواض السباحة المزوّدة بالكلور ومواد التعقيم الأخرى التي ستلامس العدسات داخل عينيك وتتسبب بالتهابات حادة، ينصح أطباء العيون عدم ارتدائها وإزالتها قبل السباحة.

متى يمكن استخدام المكياج قبل أو بعد ارتداء العدسات؟

يمكن استخدام المكياج طبعاً أثناء ارتداء العدسات لكن بعناية شديدة.

  • · طبقي المكياج بعد ارتداء العدسات، وانزعيها قبل إزالته لكي تتجنبي دخول تلك الجزيئيات الصغيرة إلى داخل العين.
  • · إذا كنت من مستخدمي بودرة العيون لتغطية الهالات السوداء، ننصحك باستبداله بالكونسيلر حتى تتفادي أي خطر يمكن أن يؤذي عينيك.
  • · استخدمي ظلال العيون لكن انتبهي بشدة لأن لا تتطاير نثرات منه داخل عينيك.
  • · ضعي الماسكارا غير المقاومة للماء ثم ارسمي خط الآيلاينر تحت الجفن أو قلم العين لا في الخط الداخلي للعين.





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي