إليك بدائل صحية وغير متوقعة أبداً للملح

2021-06-11

على الرغم من أنه عنصر أساسيٌّ ودائم في جميع الوصفات والأطباق التي نُحضرها. إلا أن الأطباء لطالما حذروا من كثرته، لما فيه من أضرار صحية كبيرة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط. إنه الملح، الذي تتسبب كثرته بالعديد من المشاكل الصحية، بينما تناوله بكل معتدل مفيد وصحي. وتالياً سنقدم لكم عدداً من البدائل الطبيعية والمنزلية للملح، بعضها قد يراه البعض غريباً وخارجاً عن المألوف.

  • القرفة:

بالإضافة إلى أن القرفة تضيف مذاقاً مميزاً على الكثير من الأطباق التي نُعدها، كاللحوم والدواجن والطواجن وغيرها، فإن نبتة القرفة، لديها القدرة على ضبط معدلات السكر في الدم، وتعتبر بديلاً صحياً بضرر أقل للملح. خاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية لا يتوجب تناول الملح بسببها.

  • الحمضيات كالليمون والبرتقال:

الطعم الحامض لليمون، والمذاق اللذيذ والقوي الذي يضيفه إلى وجبات الطعام، يجعله بديلاً مثالياً للملح في الكثير من الأحيان. وأيضاً من الممكن أن نستخدم البرتقال، خاصة في تتبيل اللحم والدواجن. وأيضاً في أنواع الحساء المختلفة.

  •  الفلفل الأسود:

الفلفل الأسود من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها عند إعداد أي وجبة طعام. وبسبب مذاقه الحرّاق، فإنه يعتبر بديلاً عن الملح، كما أنه يعتبر بديلاً عن الشطة مع أضرار صحية أقل بكثير.

  • القرنفل:

ولأن القرنفل يعتبر من النباتات العطرية، والتي تتميز بمذاق قوي وفعال، فإنها أيضاً بديل مناسب للملح في الكثير من الأحيان والوجبات.

  • الثوم:

فصوص الثوم، وأيضاً الثوم البودرة، ينصح به العديد من أخصائيين التغذية ليكون بديلاً صحياً وطبيعياً للملح، وذلك بفضل نكهته النفاذة والقوية.

  • الأعشاب الطبيعية والمجففة:

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية والمجففة، التي من الممكن استخدامها كبديل للملح، مثل الزعتر وورق الغار والنعناع والكزبرة والبقدونس والشبت وغيرها.

  • البابريكا:

البابريكا هي نوع من أنواع التوابل التي تصنع من ثمار الفلفل الحلو المطحون والمجفف إما من نوع الفلفل الرومي أو الفلفل الحار أو خليط منها.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي