هكذا تحددين ألوان مستحضرات المكياج وفقاً لبشرتك

2021-06-11 | منذ 6 شهر

تؤدي ألوان مستحضرات المكياج، بدءاً من كريم الأساس والكونسيلر والبلاش، مروراً بظلال العيون، وصولاً الى أحمر الشفاه والهايلايتر.. دوراً كبيراً في الحصول على مكياج متناسق ومتناغم، فما يليق بالبشرة السمراء قد لا يلائم البشرة البيضاء أوالحنطية، والعكس صحيح. لذلك، من الضروري اختيار ألوان مستحضرات المكياج وفقاً للون البشرة. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك، كيفية تحديد ألوان مستحضرات المكياج وفقاً للون بشرتك.

البشرة السمراء

في العادة، لا تكون البشرة الداكنة والسمراء حساسة ولا تتأثر بأشعة الشمس، إضافة الى أن لون الشعر والعينين لدى السمراوات، عادة ما يكون بنياً أو أسود. لذا، على المرأة التي تمتلك بشرة داكنة أو سمراء، أن تحرص على اختيار كريم الأساس باللون البني الفاتح، وتتجنّب الألوان الفاتحة جداً، لا سيما البيج. أما البلاش، فعليها اعتماد اللون الذي يمنحها إشراقاً ويضيء وجهها. اعتمدي مثلاً، البلاش البرتقالي الفاتح. وفي ما يتعلق بأحمر الشفاه، بإمكانك اعتماد إما الألوان البارزة كالبرغندي والأحمر، أو الألون الهادئة القريبة من لون بشرتك.

البشرة البيضاء

تتأثر البشرة البيضاء كثيراً بأشعة الشمس، فسرعان ما تتعرض للاحمرار ويظهر عليها النمش، وعادة ما تكون البشرة البيضاء حساسة ولا تلائمها ألوان الفاونديشن الداكنة. لذلك، على المرأة التي تمتلك بشرة بيضاء، أن تحرص على اختيار كريم الأساس بلون قريب جداً الى لون البشرة، والكونسيلر باللون البيج المصفر، والبلاش الوردي أو الخوخي، وأحمر الشفاه بالألوان الوردية الفاتحة.

البشرة الحنطية

هذا النوع من البشرة حساس أيضاً على أشعة الشمس لكن بدرجة أقل من البشرة الفاتحة، ونادراً ما يتغير لونها بفعل التعرض للشمس. ولتتأكدي من أن لون بشرتك حنطياً، ضعي ورقة بيضاء الى جانب وجهك، فإن بدا لون وجهك أصفر فهذا يعني أن بشرتك حنطية. أما ألوان المكياج الملائمة للبشرة الحنطية، فهي: البلاش البرونزي، وبالإمكان أيضاً خلطه مع لوني المشمشي والخوخي لإطلالة حيوية، البودرة البرونزية، كريم الأساس بلون قريب الى لون البشرة، إضافة الى أحمر الشفاه بألوان النيود القريبة من لون البشرة.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي