FDA توافق على عقار جديد لإنقاص الوزن بسرعة كبيرة

2021-06-10 | منذ 2 أسبوع

 

اعتمدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، دواءً ثورياً مبتكراً بقدرة على إنقاص الوزن السريع وعلاج السمنة المفرطة بنسبة خسارة وزن تصل إلى 20% خلال العام الواحد.

وحمل العقار الجديد المنتظر طرحه خلال الشهر المقبل في أمريكا اسم "Wegovy"، ويعتمد على مادة سيماغلوتايد ‏والتي تباع تحت الأسماء التجارية أوزمبيك ورويبلسيس، وطورت في الأصل من قبل شركة دنماركية في 2012 لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، إلا أنه تم اكتشاف قدرة المادة الفعالة على التخلص من الوزن الزائد عبر رفع إحساس الامتلاء والتخمة وخفض إحساس الجوع.

ويعمل العقار الجديد المطور من قبل شركة الأدوية الدنماركية "Novo Nordisk"، على إنقاص الوزن عبر كبح الشهية وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يساهم في الحد من الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية.

 ويحقن منتج "Wegovy"، تحت الجلد مرة واحدة في الأسبوع بجرعة أعلى من 2.4 مجم، للبالغين الذين يعانون من السمنة (مؤشر كتلة الجسم ≥30) أو يعانون من زيادة الوزن (مؤشر كتلة الجسم ≥27)، أو للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة مرتبطة بالوزن.

ووفقا للتجارب السريرية ساعد العقار الطبي 33% من مرضى السمنة على فقدان ما يزيد على 20% من وزن أجسامهم خلال أقل من عام مما يصنفه كأحد الأدوية الفريدة لعلاج السمنة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي