الدوحة تجدد ترحيبها بزيارة السيسي: دعوة مفتوحة

2021-06-01 | منذ 4 شهر

جددت مساعد وزير الخارجية القطري "لولوة الخاطر"، ترحيب الدوحة بزيارة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، قائلة إن الدعوة الموجهة لـ"السيسي" لزيارة قطر مفتوحة، وسيتم تحديد موعد الزيارة بالتشاور مع الأشقاء المصريين.

وأضافت في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الإرادة السياسية موجودة لدى البلدين لتعزيز العلاقات، معربة عن أملها في تعزيز العمل المشترك مع كافة الدول العربية.

وأشادت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، بالدور الذي لعبته مصر للتوصل إلى هدنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مايو/أيار الماضي.

وكان أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وجه دعوة رسمية لـ"السيسي"، لزيارة الدوحة، حملها وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، خلال زيارته للقاهرة، قبل أيام.

وفي 23 فبراير/شباط الماضي، توصلت الدوحة والقاهرة إلى اتفاق يسمح باستئناف عمل السفارات، كمقدمة لتعيين سفير مصري لدى الدوحة وسفير قطري في القاهرة.

وأنهى توقيع اتفاقية العلا للمصالحة بين قطر وكل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في يناير/كانون الثاني الماضي، القطيعة بين البلدين، في أعقاب الانقلاب العسكري على الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، يوليو/تموز 2013.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي