منها تجنب استخدام الموبايل.. عادات تساعد في خسارة الوزن ليلاً

2021-05-27 | منذ 4 أسبوع

عملية إنقاص الوزن لا تتطلب ممارسة الرياضة أو تخفيف الطعام واتباع رجيم، لذا إليك عادات اتبعيها قبل النوم لتساعدك في خسارة الوزن.

-النوم في درجة حرارة منخفضة

درجة الحرارة المنخفضة أفضل درجة حرارة مناسبة للنوم فيها وتساعد على خسارة الوزن، لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي، وحسب الدراسات، فالحرارة الباردة تنشط الخلايا الدهنية المسؤولة عن التنظيم الحراري.

– تجنب استخدام الموبايل قبل النوم

الضوء الأزرق الذي يخرج من الموبايلات يؤثر على إنتاج الميلاتونين مما يؤدي إلى النوم كثيراً والتعب المستمر، لذا تجنبي استخدام الموبايل قبل النوم بساعتين تقريبا واستبداله بقراءة كتاب فيشعرك بالنعس.

– وجبة خفيفة من البروتين

تناول وجبة خفيفة من البروتين قبل النوم مثلا : الزبادي، جبن قريش أو زبدة الفول السوداني. البروتين سيزيد من معدل الأيض ويساعد العضلات لتكبر.

– تمارين المقاومة

التمرين البدني أفضل طريقة للتخلص من أي توتر وزيادة التمثيل الغذائي قبل النوم، فتمارين القلب والايروبكس أثبتوا فعاليتها، لكن تدريبات المقاومة تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل، وبالتالي تعتبر من أحسن عادات قبل النوم للمساعدة على خسارة الوزن.

– شاي أعشاب

هناك أنواع معينة من الشاي تساعد على نقص الوزن ليلاً، مثل شاي الأعشاب الطبيعي الذي يحسن صحتك بطرق مختلفة، وشاي القرفة لأنها تكافح الالتهابات وتمنع الانتفاخ، أما النعناع يقلل من الشهية ويساعد في تجنب الوجبات الخفيفة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي