كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين

2021-05-25

يعدّ تناول وجبة الأسماك من الأمور التي يجب الحفاظ عليها لما لها من فوائد صحية عديدة لجسم الإنسان، فمن فوائد تناول السمك أنه يقلل من خطر أمراض القلب، لأنها تحتوي على أحماض "أوميغا 3" الدهنية  التي تحافظ على صحة القلب، كما أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية تعمل أيضاً على تحسين صحة العين، وذلك عن طريق تغذية عضلات العين وأعصابها، وغيرها الكثير من الفوائد.

ولكن تعد مرحلة تنظيف وغسل الأسماك من المهام الغير مرغوبة وغير محببة ابدأ للسيدات، وخاصة أن رائحة السمك قوية وتعلق في الأيدي وفي المطبخ، نقدم لكِ بعض الأمور السهلة والبسيطة والتي بإمكانك التخلص من الرائحة العالقة على الأيدي:

  • قشر الليمون: افركي اليدين بقشور الليمون ولأكثر من مرة ثم اغسلي اليدين بالماء والصابون جيداً وستلاحظين زوال الرائحة.
  • الكاتشب: كما قشرة الليمون، اغسلي اليدين بالقليل من الكاتشاب بعد تنظيف الأسماك وستلاحظين زوال الرائحة الغير محببة من على اليدين بكل سهولة ولا تنسي الشطف بالماء والصابون.
  • بيكربونات الصوديوم: اصنعي مزيج مكون من بيكربونات الصوديوم مع القليل من عصير الليمون وافركي اليدين بهما وستزول رائحة السمك فوراً.
  • معجون الأسنان: ضعي القليل من معجون الأسنان على اليدين وابدئي بالفرك لمدة 3 دقائق ثم اغسلي اليدين بالماء.
  • الملح: افركي اليدين بالقليل من الملح لمدة دقيقتين ثم اغسلي اليدين بالماء والصابون جيداً، فالملح يساعد على التخلص من رائحة السمك بشكل فوري.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي