تمرين البلانك لإنقاص الوزن

2021-05-22 | منذ 1 شهر

 

يعتبر إنقاص الوزن، والحصول على بطنٍ مسطّح، والتمتّع بظهر مستقيم، زيادة المرونة، تقوية العضلات وغيرها… حلم يطمح الكثيرون بالوصول إليه، لذا جربي تمرين البلانك واكتشفي ماذا يحصل لجسمكِ إذا قمتِ به يومياً لمدّة شهر؟

إنقاص الوزن

إن قمتِ بممارسة البلانك يوميّاً كوني متأكّدة أنّكِ ستعزّزين عملية الأيض، ما يساعدكِ على حرق دهون الجسم بطريقة أسهل. هذا الأمر يساهم في خسارة الوزن مع مرور الوقت شرط أن تتّبعي نظاماً غذائيّاً صحيّاً. من خلال هذه الحركة ستحرقين يوميّاً 50 وحدة حرارية.

بطن مسطّح

يساعد تمرين البلانك على الحصول على بطن مسطّح شرط أن تقومي به كلّ يوم، فهو يشدّ عضلات البطن، يحرق الدهون المتكدّسة في هذه المنطقة.

ظهر مستقيم

بما أن حركة Plank تقوم على الاستلقاء ومحاولة إبقاء الجسم متوازياً كلوح خشبيّ، فهذا يساعدكِ على أن يكون ظهركِ مستقيماً. يوم بعد يوم، ستلاحظين أن ظهركِ وأكتافكِ المنحنية ستصبح أكثر استقامة بفضل هذا التمرين.

زيادة المرون

إن حركة البلانك مفيدة خصوصاً للسيّدات اللواتي يجلسن طيلة الوقت أمام الكمبيوتر. هذا التمرين يحرّكِ عضلات الجسم كافّة ويزيد من مرونته، ما يساعدكِ على التحرّك بسهولة أكبر وعدم الشعور بوجع أو بتعب.

الاسترخاء

تمرين Plank يؤثّر على الجهاز العصبي، فهو يرخّي العضلات المتشنّجة في الجسم. يخلّصكِ من القلق، التوتر وعوارض الإكتئاب شرط أن تمارسي هذه الحركة يومياً.

تقوية العضلات

تعمل حركة البلانك على تقوية العضلات الأساسية في الجسم أهمّها عضلات البطن والأرداف، الأمر الذي يساعدكِ على التخلّص من ترقّق العظام.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي