إليكِ طرق تخفف من امتصاص زيت القلي

2021-05-20

تتعدد أضرار الأطعمة المقلية على صحة الإنسان، ومنها مثلاً أنها تعمل على ارتفاع الكوليسترول في الدم واحتمالية الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تسبب عسر الهضم، وتسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن والخصر والأرداف. وزيادة فرص الإصابة بالسمنة.

وحيث أن الأطعمة المقلية من الوجبات المحضرة في كل منزل، والتي لا غنى عنها أبداً، فإليكِ من مطبخ سيدتي بعض الطرق السهلة والتي قد تساعدك في التخفيف من امتصاص الزيت للأطعمة المقلية:

  • الطحين: اعتمدي الطحين في تغميس الأطعمة قبل القيام بعملية القلي خصوصاً أطباق الدجاج والسمك. حيث أنه يقلل من امتصاص الزيت للأطعمة.
  • النشا: كما الطحين، فإن النشا يعمل نفس الفاعلية على المساعد في تشكيل طبقة تمنع الأطعمة من امتصاص الزيت، اخلطي النشا مع الماء ثم غمسي الأطعمة التي ترغبين فيها قبل عملية القلي.
  • الشوي بالفرن: بإمكانك وضع الأطعمة التي ترغبين في عملية القلي لها في الفرن لمدة خمس دقائق قبل القيام بعملية القلي بالزيت بحيث يسهم ويساعد في التخفيف من امتصاص الزيت عند قليها.
  • مناديل المطبخ الورقية: تتعدد أصناف ونوعيات المناديل الورقية الصحية الخاصة في المطبخ، وتساعد بشكل جيد على التخفيف من امتصاص كمية الزيت الزائدة، قومي بوضعها في قاع الأطباق حتى تمتص الزيت الغير مرغوب به.
  • الملح: رشي القليل من الملح على الأطعمة التي تريدين قليها، مثل الباذنجان، حيث يسهم الملح في إزالة الماء الزائد منها مما يخفف من كمية الزيت التي يمتصها الباذنجان عند القلي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي