وزير الخارجية القطري: يجب تحرك المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في غزة والأقصى

2021-05-16 | منذ 1 شهر

وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

الدوحة-وكالات: ذكرت وزارة الخارجية القطرية أن الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تلقى اتصالا هاتفيا، الأحد 16مايو2021، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا خلاله التطورات في قطاع غزة.

وجاء في بيان الوزارة: "جرى خلال الاتصال مناقشة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المصلين في الحرم القدسي الشريف والهجوم على قطاع غزة المحاصر"، وفقا لما نشره موقع "وزارة الخارجية القطرية" الرسمي.

وشدّد الوزير آل ثاني خلال الاتصال على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية المتكررة ضد المدنيين في غزة والمسجد الأقصى".

وأكد "موقف بلاده الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك ممارسة حقوقه الدينية وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة منذ الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاك بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

وردت إسرائيل بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي