قطر تنظم أكبر تجمع لدعم القضية الفلسطينية بمشاركة علماء وشخصيات عالمية

القدس العربي
2021-05-15 | منذ 1 شهر

الدوحة - سليمان حاج إبراهيم- “استكملت الجهات المنظمة في قطر استعداداتها لتجمع تضامني واسع مع القدس وفلسطين دعت له جهات عدة، وتحمست له جموع المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن رغبتهم الحضور وتأييد القضية.

وتفقدت موقع المهرجان المحاذي لمواقف جامع الدولة، حيث شرع العمال في وضع الكراسي ومنصة الخطابات، وتحديد مواقع وقوف الجماهير، مع مراعاة إجراءات الاحتراز من فيروس كورونا، والتباعد الاجتماعي. وعج الموقف بعدد من العمال والمتطوعين المنهمكين في استكمال التحضيرات اللوجيستية للحدث الأكبر والمهرجان الذي يعبر عن تضامن الشارع القطري مع ما يحدث في فلسطين المحتلة.

وكشفت مصادر عدة  أن المهرجان ستحضره شخصيات مرموقة وعدد من العلماء ومسؤولي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أبرز المنظمين. كما أكدت المصادر أن الحدث ستحضره شخصيات فلسطينية وعربية وعالمية، عبرت عن حماسها للمشاركة في المهرجان.

ووجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعوة عامة للمواطنين والمقيمين في دولة قطر، لحضور مهرجان تضامني مع فلسطين والقدس وغزة، تزامناً مع ما تتعرض له من اعتداءات إسرائيلية.

وسيقام المهرجان في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وأكد المنظمون استكمال التصاريح الرسمية، والتنسيق مع الجهات الرسمية لتنظيم الفعالية.

وأكد المنظمون أن الفعالية ستنظم باحترام تام للإجراءات الوقائية تجاه فيروس كورونا.

ورحبت عدد من الفعاليات المحلية بتنظيم التجمع على غرار “شباب قطر ضد التطبيع”، وكذلك أكد نشطاء وشخصيات قطرية وعربية وأجنبية مشاركتها في الفعالية، ودعت الجميع للحضور بكثافة.

وهذه الفعالية الجماهيرية هي الثانية في قطر منذ التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة ثم في قطاع غزة، حيث خرج العديد من المواطنين والمقيمين في قطر، الثلاثاء الماضي، في مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة، ورفعوا لافتات للتضامن مع سكان القدس المحتلة وقطاع غزة.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل صوراً لمواطنين قطريين يرفعون صور وأعلام فلسطين في الشوارع، للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

ورفع المتضامنون لافتات كتب عليها: “فلسطين قضيتي”، و”فلسطين قضيتنا”، وربطوا أعلام قطر بأعلام فلسطين.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي