وزير الاعلام في حكومة الشرعية: استمرار اختطاف الحوثيين للفنانة انتصار الحمادي امتداد لسلسة من الجرائم التي ارتكبتها بحق النساء

2021-05-10 | منذ 1 شهر

عدن ( الجمهورية اليمنية) - الأمة برس - دان وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني، واستنكر باشد العبارات استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في اختطاف الفنانة انتصار الحمادي واخفائها قسريا منذ فبراير الماضي.

وأوضح معمر الارياني في تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للشرعية، ان أجبار مليشيا الحوثي الارهابية الفنانة انتصار الحمادي على الاعتراف بتهم ملفقة، وتعمد اهانتها، عمل ممنهج وامتداد لسلسة من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها بحق النساء اليمنيات منذ انقلابها على الدولة‏.

واشار الارياني، الى ان مليشيا الحوثي الارهابية حسب وصفه تواصل اختطاف عشرات النساء اليمنيات المناهضات لانقلابها بتهم ملفقة، وتمارس بحقهن صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والتحرش والاعتداء الجنسي، والاغتصاب في معتقلات خاصة، في جرائم وانتهاكات وثقها تقرير فريق الخبراء الدولي التابع للأمم المتحدة‏.

ودعا الارياني المبعوثين الدولي والأمريكي لليمن والمنظمات المعنية بحقوق الانسان وحماية المرأة، الضغط على جماعة لوقف ما أسماه جرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات، وإطلاق كافة المخفيات قسريا في معتقلاتها الخاصة وفي مقدمتهن الفنانة انتصار الحمادي، دون قيد او شرط.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي