أمير قطر يناقش مع عباس وهنية الوضع في القدس وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

2021-05-08 | منذ 4 شهر

الدوحة - سليمان حاج إبراهيم -  أجرى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت 8-5-2021، اتصالين مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وناقش معهما تطورات الأوضاع في القدس المحتلة، وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، أطلع عباس أمير قطر على المستجدات لاسيما اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى المُبارك والمواطنين المقدسيين العزل، والإجراءات التعسفية في حي الشيخ جراح في القدس والتي تمثل انتهاكا صارخًا لحقوقهم وللقانون الدولي.

وأكد الأمير تميم للرئيس عباس موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة.

وفِي هذا الصدد أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره وتقديره لأمير قطر على الجهود المقدرة التي تقوم بها الدوحة، لدعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.


كما كشفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن أمير البلاد تلقى اتصالاً هاتفياً من إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس).


وكانت قطر دانت بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتداءها الوحشي على المصلين، معتبرة ذلك استفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق والمسجد الأقصى المبارك.

وجدد البيان تأكيد موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك ممارسة حقوقه الدينية وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي