بحلول عام 2025.. قطر تطلق فندقا عائما يدور حول نفسه ويولد الكهرباء ذاتيا

متابعات الأمة برس
2021-04-25 | منذ 5 شهر

تستعد قطر لبناء فندق المستقبل العائم من فئة الخمس نجوم، والمنتظر تدشينه في 2025.

ووفق موقع "CNN عربية"، فإن الفندق العائم الجديد سيمثل ابتكارا في عالم الفنادق العائمة في العالم، إذ يحتوى فندق قطر على 152 غرفة، ولا يولد الكهرباء الخاصة به وحسب بل يجمع ويعيد استخدام مياه الأمطار ومخلفات الطعام.

وقال الموقع إن المصممين استعانوا بالعديد من الخبراء بما في ذلك مهندسو بناء السفن والمهندسون المعماريون، للتوصل إلى هذا المشروع الجريء الذي كان قيد العمل منذ مارس/آذار 2020 .

وأضاف: "يعمل هذا الهيكل العائم بطريقة مشابهة للدينامو باستخدام تيارات المياه مع توربينات الرياح وقوة المد والجزر أثناء دورانه وتحويل الطاقة إلى كهرباء ويتم التحكم في حركة الطاقة من خلال التحديد الديناميكي للمواقع وهو برنامج كمبيوتر يستخدم للحفاظ على موضوع واتجاه السفن بالإضافة إلى المراوح والدوافع".

ويقول المصممون إنه من غير المرجح أن يعاني الضيوف أي دوار حيث يستغرق الفندق 24 ساعة ليدور 360 درجة كاملة، ويحدد الفريق تاريخ الانتهاء من المشروع بحلول 2025 

وكان موقع "the world news" قد كشف أن شركة التصميم المعماري التركية "HAADS"  قالت إن الفندق سيبنى بالشكل الذي سيسمح له بالطفو في ساحل العاصمة الدوحة دون ذكر مكان تشييده الرسمي، لافتا إلى أنه سيلعب دورا مهما في إخراج قطر بالصورة المطلوبة والمتماشية مع رؤيتها المستقبلية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي