هاميلتون أول المنطلقين في سباق رومانيا الكبرى

متابعات-الأمة برس
2021-04-17 | منذ 4 أسبوع

انتزع لويس هاميلتون مركز أول المنطلقين، في سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، على حلبة إيمولا ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، السبت 17 أبريل 2021 ، وانضم سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، إلى بطل العالم سبع مرات في الصف الأمامي.

وتأهل الهولندي ماكس فرستابن، زميل بيريز، في المركز الثالث، ليفشل في الانطلاق من المقدمة للمرة الرابعة على التوالي.

وجاء شارل لوكلير، سائق فيراري، في المركز الرابع على الحلبة القريبة من مقر فريقه، في مارانيلو.

ومدد هاميلتون رقمه القياسي، بانتزاع مركز أول المنطلقين للمرة 99، ولم تكن الأمور سهلة على السائق البريطاني، البالغ عمره 36 عاما، إذ تفوق على المكسيكي بيريز بفارق 0.035 ثانية فقط.

وقال هاميلتون، الفائز بالسباق الافتتاحي في البحرين، الشهر الماضي، بعد انطلاق فرستابن من المقدمة "بالتأكيد لم نتوقع أن نكون أمام ثنائي ريد بول.. أعتقد أن ريد بول كان سريعا جدا، وفي بعض الأحيان كان يتفوق بفارق 0.6 ثانية".

وأضاف "بعد المنعطف الأخير، سمعت أنني في مركز أول المنطلقين، وكنت ممتنا للغاية".

وحقق هاميلتون زمنا قدره دقيقة واحدة و14.411 ثانية، من محاولته الأولى، في الفترة الثالثة من التجارب التأهيلية.

وانضم بيريز، الذي سينطلق من الصف الأول للمرة الأولى في مسيرته، إلى ريد بول لتكثيف الضغط على مرسيدس، أكثر مما فعله زملاء فرستابن في الماضي، ونجح في ذلك خلال سباقه الثاني مع الفريق النمساوي.

لكنه قال إنه كان يمكنه فعل المزيد.

وهذه المرة الأولى، التي يأتي فيها فرستابن خلف أي زميل له، في أجواء طبيعية، منذ الأسترالي دانييل ريتشياردو في 2018.

وقال السائق الهولندي "لا يمكن أن تكون جيدا في كل مرة، لذا سنرى ما الخطأ.. حققت المركز الثالث وهو مكان جيد للانطلاق".

وتأهل بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري، في المركز الخامس أمام ثنائي مكلارين، ريتشياردو ولاندو نوريس.

وكان يمكن أن ينطلق نوريس من الصف الأول، لكن تم إلغاء محاولته الثانية، بسبب خروجه عن حدود الحلبة.

وفشل الإسباني كارلوس ساينز، خلال سباقه الأول في إيطاليا مع فيراري، في التأهل للفترة الثالثة من التجارب، واكتفى بالمركز 11.

وبلغ ثنائي وليامز الفترة الثانية من التجارب، لأول مرة منذ يوليو تموز الماضي، لكن جورج راسل شعر بخيبة أمل، بعد احتلال المركز 12، رغم تفوقه على بطلي العالم السابقين، سيباستيان فيتل وفرناندو ألونسو.

وسينطلق فيتل، بطل العالم أربع مرات، من المركز 13 مع أستون مارتن، بينما اكتفى ألونسو، الفائز في إيمولا مع رينو في 2005، في طريقه للقبه الأول من اثنين، في بطولة العالم، بالمركز 15 مع ألباين.

وتعرض الياباني المبتدئ، يوكي تسونودا، لحادث في الفترة الأولى من التجارب، بعدما فقد السيطرة على السيارة في منعطف فاريانتي ألتا، واصطدم بسيارته ألفا تاوري بحائط الإطارات.

وقال تسونودا، بعدما تسبب الحادث في توقف الفترة الأولى من التجارب، من أجل إخراج السيارة من الحلبة "بالنسبة لي هذا خطأ كبير، وأشعر بالأسف من أجل الفريق".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي