فيرن يفوز بسباق روما لفورمولا ئي

متابعات-الأمة برس
2021-04-10 | منذ 1 شهر

فاز جان-إيريك فيرن، سائق دي.إس تكيتاه، بالسباق الأول من اثنين في روما، ببطولة العالم فورمولا ئي للسيارات الكهربائية، السبت 10 أبريل 2021 ، بعدما تسبب حادث قرب النهاية على الحلبة الزلقة، في خروج ثنائي مرسيدس، وإنهاء السباق خلف سيارة الأمان.

وعبر السائق الفرنسي، الفائز ببطولة فورمولا ئي مرتين، والذي حقق فوزه العاشر بسباق في البطولة، خط النهاية متفوقا على ثنائي جاجوار، البريطاني سام بيرد والنيوزيلندي ميتش إيفانز.

وحصل إيفانز، وهو مثله مثل بيرد سبق لهما الفوز في روما، على نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة.

ويتصدر بيرد البطولة برصيد 43 نقطة، من ثلاثة سباقات، متقدما بتسع نقاط على الهولندي روبرن فريخنز، سائق إنفيجن فيرجين ريسنج، كما يتصدر جاجوار بطولة الصانعين، وله 73 نقطة، مقابل 40 نقطة لتكيتاه.

وقال فيرن "كان سباقا صعبا بسبب الظروف جراء الأمطار، في البداية الحلبة كانت زلقة جدا.. كدت أن اصطدم بالحائط أكثر من مرة، لكني تمكنت من النجاة في هذه الفوضى".

وانطلق ستوفل فاندورنه، سائق مرسيدس، من المقدمة خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار.

وحاول أندريه لوترر، سائق بورشه، تجاوز السائق البلجيكي، لكنه فشل في ذلك، ليتراجع للمركز 13، فيما انتزع أوليفر رولاند الصدارة مع نيسان ئي.دامز، قبل أن يعاقب بالمرور من منطقة الصيانة دون توقف، بسبب استخدام قوة زائدة.

وتقدم البرازيلي لوكاس دي جراسي، سائق أودي، إلى الصدارة، لكنه تباطأ بشكل مفاجئ، قبل أقل من خمس دقائق من النهاية، ليتسبب في فوضى خلفه.

وانحرفت سيارة فاندورنه، وهو يحاول تفادي السائق البرازيلي، ليخرج عن المسار ويصطدم بالحواجز، وتبعه زميله نيك دي فريز.

ويقام السباق الثاني في روما، غدا الأحد، دون جماهير أيضا بسبب جائحة فيروس كورونا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي