بدائل للخبز تساعدك على فقدان الوزن

متابعات الأمة برس
2021-04-06 | منذ 4 يوم

يسعى معظم الأشخاص من رجال ونساء، إلى التخلص من الوزن الزائد المتراكم لديهم والحصول على جسم مثالي، ولا تقتصر فوائد الحفاظ على وزن صحيّ أو خسارة الوزن الزائد على تعزيز طاقة الجسم، والحصول على جسم رشيق فحسب، بل إنّه يساهم أيضاً في الحصول على حياة أفضل.

والجدير بالذكر، أن شريحة واحدة من الخبز تحتوي على 53 سعرة حرارية فارغة مما يضر بخسارة الوزن، وهناك بعض البدائل اللذيذة للخبز والتي يمكن أن تساعد بطريقتين التخلص من إدمان الخبز وفقدان الدهون والوزن في نفس الوقت، وهي:

البطاطس: على الرغم من أن محتوى الكربوهيدرات في البطاطس مرتفع، إلا أن استخدامها بدلاً من الخبز يعد خيارًا أفضل لأنها تحتوي على كربوهيدرات معقدة مفيدة، استبدل خبزك بالبطاطس ولاحظ الفارق في مستويات الشبع.

الفلفل الرومي: يمكنك شواء الفلفل الحلو وإضافة الجبن والزيتون والخس في المنتصف للحصول على علاج خاص بك.

الباذنجان: استبدل الخبز بشرائح رقيقة من الباذنجان المشوي، يمكنك إضافة الفلفل الحلو والجبن والبطاطس للتجربة وتناولها كوجبة خفيفة صحية.

الطماطم: عادة ما نضع شريحتين من الطماطم في منتصف الشطائر، أزل شريحتي الخبز واترك باقي الحشوة كما هي داخل شريحتين من الطماطم.

الخيار: يمكنك عمل شطائر صغيرة مفتوحة مع الزيتون والطماطم، أو يمكنك استخدام نشارة الخيار ولف الحشوات بالداخل.

التفاح: ثاني أفضل بديل غني بالكربوهيدرات، أضف زبدة الفول السوداني والجوز بين شريحتين من التفاح وتناولها كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

الخس: يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الخس لعمل لفائف صحية، يمكنك إضافة الحشوات المفضلة لديك مثل الجبن والزيتون والطماطم.

الكوسة: غنية بمضادات الأكسدة ومنخفضة في السعرات الحرارية في نفس الوقت، قم بشويها وأضف الطماطم والباذنجان لصنع شطيرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي