روائي يمني أحد الفائزين .. الإعلان عن جوائز فنية وأدبية هذا الأسبوع

2021-03-28 | منذ 2 أسبوع

الروائي اليمني الغربي عمران

يشهد هذا الأسبوع، إعلان نتائج عدد من الجوائز الأدبية والفنية العربية.

بعدما كشفت أخيراً عن قائمتها الطويلة، ستعلن «الجائزة العالمية للرواية العربية» (بوكر) غداً الإثنين عن قائمتها القصيرة للدورة الـ 14 لعام 2021، وستضمّ 6 روايات من بين 16 كانت قد وصلت إلى القائمة الطويلة، على أن يعلن اسم الرواية الفائزة في 25 أيار (مايو) 2021.

من جهة أخرى، ستعلن «جائزة نجيب محفوظ للأدب» التي تعدّ إحدى أهم وأقدم الجوائز الأدبية العربية عن اسم الفائز في دورتها الرابعة والعشرين.

مساء الأربعاء 31 آذار (مارس) الحالي، ستكشف دار نشر «الجامعة الأميركية في القاهرة» عن اسم الرواية الفائزة عبر تطبيق زوم وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في بثّ مباشر عند السادسة والنصف مساء.

وسيتم اختيار الفائز، من بين 6 روايات تضمّها القائمة القصيرة التي كان قد أعلن عنها في شباط (فبراير) الماضي، وهي «حي الدهشة» للروائية السورية مها حسن، و«في مدن الغبار» للروائية المصرية أمل رضوان، و«اختفاء السيّد لا أحد» للروائي الجزائري أحمد طيباوي، و«حصن الزيدي» للروائي اليمني الغربي عمران، و«كحل وحبهان» للروائي المصري عمر طاهر، و«حجر بيت خلاف» للروائي المصري محمد علي إبراهيم.

مساء الأربعاء 31 آذار (مارس) أيضاً، ستعلن «مؤسسة آدم حنين لفن النحت» أيضاً عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسم الفنان المصري الراحل آدم حنين والذي كان قد أطلقها سنة 2016.

وتضمّ الجائزة ثلاث جوائز، ستذهب إلى أعمال فنانين ونحاتين من الجيل الشاب.

علماً أن الإعلان عن الجائزة سيتزامن مع افتتاح معرض للأعمال التي وصلت إلى المرحلة النهائية في قاعة آدم حنين للمعارض في «مركز الهناجر للفنون» في القاهرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي