وليم وهاري يزيلان الستار عن تمثال ديانا يوليو المقبل

2021-03-27 | منذ 7 شهر

إزالة الستار عن تمثال أمهما الأميرة البريطانية الراحلة ديانا في قصر كنسينجتون

إعداد: مصطفى الزعبي

يحضر الأميران البريطانيان ويليام دوق كامبريدج وشقيقه هاري، دوق ساسيكس السابق، إزالة الستار عن تمثال أمهما الأميرة البريطانية الراحلة ديانا في قصر كنسينجتون، في يوم ميلادها الستين في الأول من يوليو/ تموز القادم، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقيان فيها منذ مارس/ آذار الماضي.

وأشار الخبراء إلى أن حضورهما سيزيل عقبة كبيرة كان من الممكن أن تمنع لمّ شملهما، بعد أن تحدثا عبر الهاتف بعد مقابلة هاري وزوجته ميجان مع أوبرا وينفري، لكن أصدقاء الزوجين المقيمين في لوس أنجلوس قالوا إن المحادثة كانت غير مثمرة.

وكتبت جين سيديل، مفتشة الآثار القديمة لإنجلترا التاريخية: «يقع التركيب الفني للتمثال المقترح داخل «Sunken Garden»، وهو ركن يعود لأوائل القرن العشرين في حدائق القصر يقع على بعد مسافة قصيرة من الواجهة الشرقية للقصر.

وأضافت:«اختير الموقع بعناية، بحيث يكون على أحد المسارات داخل الحديقة، بالقرب من السياج، وسيكون مرئياً للجمهور الذي يشاهد الحديقة».

وأكدت أن هناك تقليداً في التماثيل التي يتم تركيبها بحدائق قصر كنسينجتون وحوله، على سبيل المثال تمثال الملك ويليام الثالث إلى الجنوب من القصر، والملكة فيكتوريا بجوار البركة المستديرة، والتركيب المقترح يتبع هذا التقليد».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي