غريفيث يزور سلطنة عمان الجمعة

متابعات الأمة برس
2021-03-27

 

يجري المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن جريفيث"، زيارة إلى سلطنة عمان؛ لمواصلة جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في اليمن.

وقال مكتب "جريفيث"، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "المبعوث الأممي يجري زيارة إلى سلطنة عمان يواصل خلالها جهود الوساطة من أجل التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد وفتح مطار صنعاء، والسماح بإدخال الوقود وغيرها من السلع إلى اليمن عبر موانئ الحديدة واستئناف العملية السياسية".

ولم يتطرق المكتب إلى تفاصيل أخرى بشأن توقيت وصوله ومدة الزيارة وبرنامجها، التي تأتي بالتزامن مع دخول اليمن، الجمعة، عاما سابعا منذ انطلاق عمليات التحالف العربي في 26 مارس/آذار 2015.

كما تأتي الزيارة عقب 3 أيام على إطلاق السعودية، مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار أحادي الجانب، معربة عن أملها في استجابة الحوثيين "صونا للدماء اليمنية".

وردا على المبادرة، غرد متحدث "الحوثيين"، "محمد عبدالسلام"، عبر حسابه على "تويتر"، قائلا، إن "‏أي مواقف أو مبادرات لا تلحظ أن اليمن يتعرض لعدوان وحصار منذ 6 سنوات فهي غير جادة ولا جديد فيها"، دون إعلان موقف صريح تجاه مبادرة المملكة.

وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

والأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، في تصريحات، أنها رفضت عقد لقاءات مع "جريفيث"، كاشفة في الوقت نفسه عن تواصل بينها والولايات المتحدة عبر سلطنة عمان 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي