بهذه الطريقة يمكننا أن نفرق بين الفلفل الحار وغير الحار

متابعات الأمة برس
2021-03-26

مما لا شك فيه بأن الفلفل الحار، يضيف دائماً إلى أي وجبة طعام، مذاقاً أشهى. ناهيك عن فوائده الصحية العديدة. ولكن ليس جميعنا يفضلون تناوله. وبعضنا لا يستطيع التفرقة بين الفلفل الحار وغير الحار. خاصة أن الأنواع الحارة جداً قد تكون مضرة ببعض الأشخاص. ولكن البعض يفضله حاراً للغاية. لذك سنقدم لكم طُرقاً بسيطة للتفريق بين النوعين. 

في البداية، وعندما نكون في متجر الخضار نستعد لشراء الفلفل الحار، علينا الإنتباه لمسألة مهمة، وهي بأن الفلفل قصير القامة، دائماً ما يكون حاراً أكثر من الفلفل طويل القامة. وعلينا أن ندرك بأن اللون الخارجي إن كان أحمر أو أخضر أو أصفر، لا يعني أن الفلفل حار أو غير ذلك. خاصة أن البعض يعتقد بأن الفلفل الذي يكون أحمراً أو مائلاً إلى الأحمر، يكون حاراً أكثر.

ومن الجدير بالذكر، بأن أكثر أنواع الفلفل حرارة في العالم على الإطلاق، هو فلفل "كارولينا ريبر"، الذي تترواح حرارته على مقياس حرارة الفلفل الخاص مقياس سكوفيل الخاص بقياس شدة حرارة الفلفل والأطعمة، ريبر ما بين 1.15 إلى 2.2 مليون وحدة. وهذا يعني أنه لا يمكننا أن نلمسه بأيدينا إلا باستخدام فقازات خاصة. كما أن فلفل "كارولينا ريبر"، يعتبر أشد حرارة من فلفل "هالابينو" المكسيكي الشهير بقرابة الـ 400 مرة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي