أفضل كتب النجاح في الحياة

متابعات الأمة برس
2021-03-26 | منذ 2 شهر

إن أنجح الأشخاص في العالم يفكرون بشكل مختلف؛ فالأشخاص الذين يحققون أكبر قدر في الحياة من النجاح، حريصون على تحسين الذات، وهذا هو السبب في أنهم غالباً ما يكونون قراء شرهين.
نقدم كتباً كتبها أشخاص ناجحون للغاية؛ حيث يكشفون عن نصائحهم وحيلهم نحو طريق النجاح؛ وفقاً لـBusiness Insider.

«المليونير المجاور»

قضى الطبيبان ستانلي ودانكو 20 عاماً في مقابلة أعضاء نادي النخبة الذين تجاوزت ثروتهم الصافية مليون دولار، نتج عن النتائج التي توصلا إليها سبع قواعد قاطعة، تتراوح من العيش تحت إمكانياتك، إلى اختيار مهنتك بحكمة.. لن يعلمك هذا الكتاب نصائح استثمارية لتحقيق نجاح كبير؛ بل تعلم كيفية عيش نمط حياة تنتج عنه ثروة.

«أب غني، أب فقير»

يشارك الكاتب روبرت كيوساكي المؤثريْن في حياته أثناء نشأته، أحدهما غير ناجح مالياً والآخر مسؤول مالياً.. كان أحد الموضوعات الأساسية التي أتى لتعلمها ودافع عنها، هو أن «الفقراء والطبقة الوسطى يعملون مقابل المال» بينما «الأغنياء لديهم المال يعمل لصالحهم»، في جميع أنحاء الكتاب، يسعى كيوساكي إلى تدريس مستوى من الثقافة المالية غالباً ما يتم تجاهله في التعليم الرسمي.

«المستثمر الذكي»

بالامتناع عن عرض إستراتيجيات «لا يمكن أن تفشل» المعتادة، يركز كتاب جراهام على تقليل الخسارة، وليس تعظيم الربح، وتم وصف الكتاب من قِبل القراء والنقاد باعتباره «أفضل كتاب عن الاستثمار كُتب على الإطلاق»، حصل العمل على العديد من الجوائز والأوسمة على مر السنين، سيأخذك هذا الكتاب من خلال أساسيات الاستثمار ويمنحك فهماً أساسياً لكيفية عمل وول ستريت.

«قوانين السلطة الـ 48»

يختصر هذا الكتاب 3000 سنة من التاريخ في 48 قانوناً لتحقيق النجاح، تم استخدام هذا الكتاب من قِبل المستثمرين والرؤساء التنفيذيين وحتى المشاهير، مثل 50 Cent وBusta Rhymes.

«من صفر إلى واحد»
يركز كتاب بيتر ثيل على دحض الاعتقاد الخاطئ بأنه لم يعد هناك حدود، إنه يبشر بعقلية التفكير لنفسك من أجل إيجاد المساحة والوسائل للابتكار والإبداع، يهدف الكتاب إلى تعليمك طرح الأسئلة وليس مجرد اتباع خطا المفكرين الآخرين.
«أيقظ العملاق بالداخل»

يسعى الكاتب توني روبينز إلى تزويدك بالتقنيات اللازمة للسيطرة على حياتك، بصفته خبيراً في سيكولوجية التغيير، يمنحك روبنز الأدوات اللازمة لتحقيق ذروة أدائك - لجسمك أو علاقاتك أو أموالك.
أغنى رجل في بابل
وفقاً لجورج كلاسون؛ فإن الفطرة السليمة ليست بالضرورة معرفة عامة، مع سبع قواعد بسيطة، يلتزم هذا الكتاب بمدرسة الفكر القائلة، إن النجاح يتوقف على تغييرات نمط الحياة.
«العزيمة: قوة الشغف والمثابرة»
بالنسبة لأنجيلا دكوورث؛ فإن النجاح ليس قائماً على الموهبة ولكنها المثابرة والدافع العاطفي، يروّج هذا الكتاب لأهمية الجهد للعمل على النجاح، وكيف يمكن للعزيمة التغلب على أية ظروف تضعها أمامه.
«7 عادات للناس الأكثر فعالية»

النجاح هو موقف بقدر ما هو أسلوب حياة، وهذا هو السبب في أن حكايات الكاتب كوفي تتراوح من القصص العائلية إلى النزاعات التجارية، مع مواضيع من إتقان الذات، إلى أن تكون استباقياً، سيحاول هذا الكتاب تغيير موقفك ونظرتك نحو تحقيق النجاح.

«فكّر وازدد ثراءً»
نُشر الكتاب في الأصل عام 1937، وهو كتاب قديم، لكنه ليس قديماً.. الرسائل الواردة فيه ليست مالية حصرية؛ لأن الكاتب نابليون هيل لا يقصر الثروة على حدود القيمة النقدية، مع قصص من كبار رجال الأعمال في ذلك الوقت، وجد هيل أن النجاح مستمد من الرضا الشخصي بقدر ما هو من الذوق المالي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي