طرق مضمونة لحفظ المُربى البيتي بعد تحضيره

متابعات الأمة برس
2021-03-23

يعتبر المُربى بمختلف أنواعه ونكهاته، من الأطعمة التي نجدها في المنزل بشكل دائم. فهو وجبة خفيفة لذيذة خاصة مع بعض الزبدة يحبها الجميع. وسهل التحضير بإمكان ربّات المنازل إعداده بسهولة. ولكن علينا أن نعرف بأن بعض أنواع المُربى لديها مدة صلاحية أقصر من غيرها، وحتى نحافظ عليه لأطول فترة ممكنة، وعلى مذاق المربى الغني وقوامه الناعم، إليكم بعض النصائح المهمة لتحضير المربى المنزلي وتخزينه بسهولة.

أولًا: البرطمانات معقمة ونظيفة

بعد تحضير المُربى، علينا أولاً أن نقوم بتعقيم البرطمانات التي سنضع فيها المربى، حتى نضمن خلوها من البكتيريا والجراثيم والمياه العالقة بداخلها، وبذلك نضمن أن لا يفسد المربى بسهولة. وبإمكاننا فعل ذلك من خلال وضع البرطمانات في وعاء به ماء مغلي وفيه عدة نقاط من الخل، ثم علينا أن نغطيها ونتركها لمدة لا تقل عن الـ5 دقائق. بعد ذلك نقوم بتجففيها بواسطة قطعة قماش نظيفة، ونتركها تجف في الهواء، دون أن نلمسها بأيدينا من الداخل.

ثانيًا: على المربى أن يبرد

بعد قيامنا بتعقيم وتنظيف البرطمانات، علينا أن ندع المُربى يبرد، فلا يجب وضعه وتخزينه ساخناً. لأن ذلك سيؤدي لظهور بقع العفن خلال أيام قليلة فقط من تخزينه، ما يفسد المربى، ويضيع جهدنا في إعداده.

ثالثًا: على البرطمانات أن تكون مفرغة من الهواء

نقوم بتفريغ البرطمانات من الهواء، عن طريق تحريك ملعقة أثناء صب المربى داخل البرطمانات، وعلينا أن نضمن أن نُفرغ الهواء جيداً منها. بعد ذلك نقوم بملئها بالكامل حتى لا تظل أي مساحة بين الغطاء والمربى قبل أن نُغلقها بإحكام. وبإمكاننا أيضاً أن نضع قطعة قماش أسفل الغطاء فسيضمن لكِ ذلك فترة صلاحية كبيرة للمربى دون تعفن أو تلف.

رابعًا: الثلاجة المكان الأفضل لحفظ المربى

بعد أن نقوم بكل الخطوات السابقة، علينا أن نحفظ برطمانات المُربى في الثلاجة بشكل دائم حتى لو كان الطقس بارداً. وفي حال أردنا أن نستمتع بطبق من المربى، علينا أن نستخدم معلقة نظيفة وجافة، ومن ثم بعد ذلك نعيد البرطمان إلى الثلاجة مرة أخرى.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي