تناول زيت كبد الحوت المفيد جداً

متابعات الأمة برس
2021-03-23 | منذ 3 أسبوع

 

يعتبر زيت كبد الحوت من الزيوت المفيدة جدًا التي يجب تناولها على شكل مكمل غذائي لما له من فوائد عديدة.

حيث تعد أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية للعديد من وظائف الجسم مثل نمو الخلايا ونشاط العضلات، وزيت كبد سمك القد هو أحد أفضل الطرق للحصول على كمية كافية من المكمل الغذائي.

وقالت الدكتور ليونارد: “زيت كبد سمك القد مركب أساسي في نظامنا الغذائي، تشتهر باحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية، وتوجد أوميجا 3 عادة في الأسماك الزيتية مثل الرنجة والتونة والماكريلن ولا يمكن أن يصنعه الجسم، لذلك يجب الحصول عليه من خلال نظامنا الغذائي”.

وأشارت الدكتور ليونارد، إلى أهمية أوميجا 3 لعدد من الأسباب: “أظهرت الدراسات أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 قد تساعد في تقليل الدهون الثلاثية، وزيادة الكولسترول HDL الصحي وخفض ضغط الدم، تساعد كل هذه العوامل في المساهمة في صحة القلب والأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.”

كما كشفت أن زيت كبد سمك القد غني بالفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين أ، وهذا هو الفرق الرئيسي بين زيت كبد سمك القد ومكمل زيت السمك العادي.

وأشارت انه يجب تجنب تناول زيت السمك إذا كان لديك حساسية من الأسماك أو المحار، وتوخي الحذر إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو الدم وفقا لما نقله موقع مصراوي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي