بهذه البساطة بإمكاننا التخلص من رائحة الشواء

متابعات الأمة برس
2021-03-18

حفلة شواء كبيرة، اجتمع فيها كل أفراد العائلة لتناول أطيب الأكلات من اللحوم المشوية. ولكن، بعد أن يستمتع الجميع بهذه الأجواء، وينتهي الحفل، تظهر مشكلة تؤرقنا دائماً في هذه الحالات. كيف يُمكننا أن نتخلص من رائحة الشواء المزعجة التي تملأ البيت..؟ لا داعي للقلق، لأننا سنقدم لكم طريقة بسيطة وسهلة لتحقيق ذلك.

أولًا: غلق الغرف القريبة

عند البدء بعملية شواء اللحوم داخل المنزل، علينا أولاً أن نقوم بإغلاق أبواب جميع الغُرف القريبة والمُجاورة لمكان الشواء، لأن ذلك سوف يُساعد على تقليل روائح الشواء بشكل كبير، ومنع الرائحة من الدخول لتلك الغرف. 

ثانيًا: فتح النوافذ وتشغيل المرواح

علينا أن نفتح جميع نوافذ المنزل، حتى نسمح برائحة الشواء بالخروج منها، وحتى يتجدد الهواء بشكل مستمر. كما علينا أن نُشغل المراوح لتشتيت الرائحة سريعاً. كما يُمكن للتكييف البارد أن يؤدي الغرض.

ثالثًا: التنظيف سريعًا

علينا أن نقوم بإطفاء الفحم بسرعة، فور انتهائنا من عملية الشواء. وأن لا نتركه لوقت طويل، وهكذا من الممكن لنا أن نضمن تقليل انبعاثات الدخان الصادرة عن الفحم بشكل أسرع.

رابعًا: معطر الجو الطبيعي

بعد القيام بكل ما سبق، من إغلاق أبواب الغرُف المجاورة وفتح النوافذ والمرواح أو التكييف، والتنظيف السريع فور الإنتهاء من الشواء. يمكننا أن نقوم بصناعة معطر هواء الطبيعي بخطوات بسيطة، من خلال وضع قشور الليمون أو البرتقال أو القرفة والقرنفل في وعاء من الماء. ثم نتركه يغلي لبعض الوقت، تاركين البخار المُنبعث منه يملأ المكان، ما يساعد على التخلص من رائحة الدخان والشواء.

خامسًا: الشواء في الأماكن المفتوحة

يُفضل دائماً، القيام بحفل الشواء في الأماكن المفتوحة خارج المنزل، مثل الشرفة أو الحديقة. وبهذه الحال، نضمن أن لا يدخل دخان الشواء وانبعاثاته إلى داخل المنزل.

سادسًا: القهوة

أخيراً، يمكننا أن نضع وعاء من القهوة أو الخل الأبيض على طاولة المطبخ قبل أن نخلد إلى النوم في نهاية النهار. فالقهوة والخل الأبيض، يساعدان على امتصاص رائحة الدخان بشكل كبير.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي